الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:18 AM
الظهر 12:26 PM
العصر 3:44 PM
المغرب 6:18 PM
العشاء 7:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"التربية" تكرم طلبة فائزين بمسابقة علمية إقليمية

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة المشاركين في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا والتي عُقدت مؤخراً في المملكة العربية السعودية، حيث حاز فيها طلبتنا على مراكز متقدمة.
جاء ذلك بمشاركة الوزير د.أمجد برهم، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، والوكيل الحصري للمسابقة أحفاد الجزري، وممثلين عن الشركات الوطنية الراعية للمسابقة، وكادر الإدارة العامة للمصادر والتقنيات التربوية، وأهالي الطلبة المكرمين والمنسقين للمسابقة من المديريات.
وفي هذا السياق؛ أكد برهم خلال اللقاء اهتمام الوزارة برعاية إبداعات الطلبة في مجالات الذكاء الاصنطاعي والبرمجة وتوفير فرص للإنطلاق نحو فضاءات  علمية عربية وإقليمية وعالمية، مؤكداً على أن هذا التكريم يجسد روح الحرص بالطلبة وضرورة تبني مواهبهم واحتضان مبادراتهم ومشاريعهم، مثمناً جهود كافة الجهات القائمة والداعمة والراعية لهذه المسابقة وغيرها من المشاركات المماثلة.
يشار إلى أن الوزارة تُنفذ هذه الفعاليات على مدار العام بما يسمح لجميع الطلبة بالمشاركة، وربط المحتوى التعليمي بالسياقات الحياتية، والتي تتضمن بناء قدراتهم في البرمجة والذكاء الإصطناعي والروبوتات، واختيار أفضل الطلبة للمنافسة على المستويات المحلية والوطنية واختيار المتميزين من فلسطين لتمثيلها في مختلف المنابر والمحافل العلمية. 
وفي كلمة ممثل الرعاة من القطاع الخاص  وائل الحرباوي أبدى عن تقديره لدور الوزارة، وعن فخره بإنجاز الطلبة وعن الشراكة المستمرة بين القطاع الخاص والوزارة لما فيه خدمة الطلبة والذين هم أمل شعبنا للنهوض والاستمرار وبناء الوطن.
وفي كلمة مؤسسة أحفاد الجزري الوكيل المحلي للمنتدى الأفروآسيوي ثمنت المهندسة هاجر أبو رميلة الجهود المبذولة من الوزارة وقسم التقنيات والمدربين للفرق والشركات الراعية من القطاع الخاص حيث تضافرت هذه الجهود لما حقق الوفد الفلسطيني هذه النتائج المتقدمة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم ممثلي الشركات الداعمة الحرباوي، وبن زحيمان، والوكيل الحصري للمسابقة أحفاد الجزري، وطاقم الإشراف على المسابقة من الوزارة والمديريات.

Loading...