الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال لقائه مدير عام مصلحة مياه القدس

القائم بأعمال رئيس سلطة المياه: تأمين المياه للمواطنين أولوية

أكد القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء أن تأمين المياه للمواطنين هي الاولوية الاولى التي يتم العمل عليها لا سيما في ظل محاولات الاحتلال للتضييق على الفلسطينيين من خلال تقليص كميات المياه والتحكم بها والتي شهدناها خلال الصيف ولا زال أثرها ملموسا حتى اليوم. جاء ذلك خلال لقائه مدير عام مصلحة مياه القدس عبد الخالق الكرمي في مكتبه اليوم.

 واستمع الفقهاء في بداية اللقاء الى جملة من القضايا التي طرحها السيد الكرمي والتي تتعلق بالوضع المائي ضمن امتياز المصلحة، وخطتها الاستراتيجية وما تتضمنه من مشاريع وخطط تطويرية تسهم في تحسين الخدمة مستقبلا، الى جانب طرح مجموعة من القضايا الفنية التي التي يتوجب العمل عليها بصورة مشتركة لتحسين الوضع المائي في منطقة امتياز مصلحة المياه.

كما تطرق اللقاء الى بحث الجوانب الفنية المتعلقة بالتعرفة وإنشاء مرفق مياه إقليمي والتي تهدف الى تنظيم العمل وتحديد الآليات التي تعمل عليها الهيئات المزودة للمياه في مختلف أرجاء الوطن، وكذلك المحافظة على ديمومة الخدمة المقدمة والحد من حجم المديونية المرتفع والذي يؤثر بشكل سلبي على العمل في هذا القطاع الهام.

 من جانبه أكد الكرمي على أهمية التواصل مع سلطة المياه ومناقشة القضايا الفنية ولا سيما المتعلقة بإمكانية زيادة كميات المياه على محطة رام الله، ودعم المصلحة في تطوير الخطة الشاملة لتلبية احتياجات المواطنين

هذا وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الطرفين لدراسة جميع الجوانب المتعلقة بحجم المديونية والتحصيل إضافة الى دراسة ووضع الخيارات الفنية الأكثر ملائمة لضمان توزيع المياه بين التجمعات المختلفة بعدالة.

Loading...