الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجنة متحف ياسر عرفات تجتمع لبحث سبل تطوير المتحف وتعزيز الشراكات الدولية

عقدت لجنة متحف ياسر عرفات، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة عضو مجلس إدارة المؤسسة علا عوض، ومشاركة مدير عام المؤسسة عودة مشارقة، ومدير المتحف ومحمد حلايقة، ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة للاطلاع وتطوير العمل المتحفي، وتوسيع الشراكات المحلية والدولية.

واستعرضت اللجنة تجربة المتحف في إقامة معرض "إحلال" في متحف (بوكب) بمدينة كيب تاون في جنوب افريقيا، مؤكدة أهمية الاستفادة من هذه التجربة لتعزيز حضور المتحف دوليًا.

وشددت على ضرورة البدء في الإعداد لتنظيم المعرض القادم حول "القرى المهجرة والمدمرة"، لأن المتحف قائم على حفظ الذاكرة الوطنية الفلسطينية.

وتحدثت اللجنة عن الأنشطة التي نفذها المتحف خلال الفترة الماضية، بما في ذلك الإنجازات التي حققها والتحديات والصعوبات التي تواجهه في ظل الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

كما ناقشت اللجنة سبل مواجهة هذه التحديات وتعزيز دور المتحف كمركز ثقافي وتاريخي يعكس التراث الفلسطيني ويمثل نضالات الشعب الفلسطيني.

وأكدت عوض التزام اللجنة بالعمل على تطوير المتحف وتوسيع آفاق التعاون مع الجهات الدولية والمحلية، مشددة على أهمية تقديم الدعم اللازم لضمان استمرارية الأنشطة الثقافية والتوعوية للمتحف.

Loading...