الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:14 AM
الظهر 12:28 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:25 PM
العشاء 7:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تصعيد خطير"

فصائل فلسطينية تعقّب على مجزرة الاحتلال في طولكرم

مجزرة طولكرم
مجزرة طولكرم

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، بيانات صحفية منفصلة، تعقيبا على مجزرة مخيم طولكرم والتي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي وراح ضحيتها 18 شهيدا وعشرات الجرحى.

وأدانت حركة "فتح"، المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، ونعت الشهداء، وأكدت أنّ هذه المجزرة لن تفت من عضد شعبنا الذي سيواصل نضاله الوطني المشروع حتى انتزاع حقوقه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

من جهتها، قالت حركة حماس، إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء اليوم الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة.

وفيما يلي بيانات صادرة عن الفصائل:

حركة فتح:

"فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء

أكدت أن شعبنا لن يستسلم أمام حرب الإبادة الإسرائيلية

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، ونعت الشهداء، وأكدت أنّ هذه المجزرة لن تفت من عضد شعبنا الذي سيواصل نضاله الوطني المشروع حتى انتزاع حقوقه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس .

وقالت "فتح" في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، مساء اليوم الخميس، إن هذه المجزرة تدلل على مساعي منظومة الاحتلال التصعيدية ضمن حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وحمّلت "فتح" منظومة الاحتلال الاستعمارية، المسؤولية الكاملة عن مجازرها باعتبارها جرائم تطهير عرقي، داعيةً المجتمع الدولي إلى إلزام منظومة الاحتلال بوقف حرب الإبادة التي تشنها على شعبنا.

حركة حماس :

حركة حماس ـ تصريح صحفي

مجزرة الاحتلال ضد شعبنا في مخيم طولكرم تصعيد خطير لن يثني من عزيمة شعبنا ومقاومتنا

إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء اليوم الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة.

إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال.

نؤكد أن ثبات شعبنا سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزماً ومضياً، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية قضيتنا.

ندعو أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية.

نجدد تأكيدنا على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة يوم غد في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية: مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في مخيم طولكرم جريمة إبادة مخطط لها، إذ أقدمت طائراته الحربية على قصف منزل ومقهى في مخيم مكتظ بالسكان، ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الاحتلال الذي يفشل مرة تلو الاخرى في تحقيق أهدافه بمواجهة المقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة، يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير.

وشدّدت الجبهة أن جرائم الاحتلال تستدعي من كافة مكونات شعبنا وأمتنا العربية، انتفاضة شاملة، فلا معنى للمراوحة وانتظار الإبادة بصمت.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا في الضفة لهبة غضب جماهيري وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته.

وقالت الجبهة أن استمرار الرهانات على سياسات التنسيق الأمني في مثل هذه المرحلة هي جريمة بحق شعبنا، تسهم في تسهيل الإبادة والمجازر وإضعاف وشرذمة شعبنا، داعيةً لوقف هذه السياسات والكف عن ملاحقة المقاومين، ولموقف فلسطيني موحد في مواجهة الاحتلال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

٣ تشرين أول ٢٠٢٤

الجهاد الإسلامي:

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني في مخيم طولكرم ليل أمس تثبت بأن لدى الكيان الصهيوني مخططات لتنفيذ حرب إبادة بحق شعبنا في الضفة المحتلة مثيلة لتلك التي ينفذها في قطاع  غزة وأجزاء واسعة من لبنان.

إن استخدام العدو لطائرات حربية مقاتلة وإلقاء القنابل الثقيلة على منطقة سكنية مكتظة بالمدنيين داخل مخيم طولكرم ليس له إلا هدف واحد هو قتل أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا وترويعهم بآلة القتل الهمجية التي يمتلكها العدو، والتي تزوده بها الإدارة الأمريكية.

إن هذه الجرائم التي يتمادى العدو في ارتكابها تضع شعبنا أمام خيار وحيد، هو التمسك بالمقاومة دفاعاً عن أرضنا ووطننا ومستقبل أبنائنا، وتصعيد المقاومة ضد جنوده ومستوطنيه في كل مكان.

نسأل الله أن يتغمد شهداء مخيم طولكرم، وسائر الشهداء، برحمته الواسعة، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وإنه لجهاد... نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجمعة غرة ربيع الثاني 1446 هجرية، 4 أكتوبر 2024م

المبادرة الوطنية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية : المجزرة البشعة في مخيم طولكرم استكمال لمسلسل الإجرام الفاشي الممتد في أرجاء فلسطين و خارجها

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم طولكرم و قصفه بصواريخ الطائرات وسط المخيم المكتظ بالسكان و استشهاد ١٨ من المواطنين الأبرياء و إصابة عدد كبير من الجرحى.

ووصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية هذه الجريمة الهمجية بانها استكمال لما يقترفه جيش الاحتلال من جرائم بحق شعبنا في فلسطين و ما يقترفه أيضا من جرائم مماثلة في لبنان و سوريا و اليمن و العراق .

و إذ تنعى حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى شعبنا الفلسطيني الشهداء الأبرار و تتمنى الشفاء العاجل للجرحى و المصابين فإنها تؤكد على :

- فضح و تعرية حكومة الاحتلال و ما وصلت إليه من بطش و فاشية و إجرام و إبادة و تطهير عرقي .

- ملاحقة و لجم مرتكبي تلك الجرائم و محاكمتهم أمام المحاكم الدولية .

- لا مناص من التصدي لمثل هذه الجرائم بمزيد من الوحدة الوطنية و التلاحم الوطني و الشعبي .

- و ما كانت هذه الجريمة و غيرها أن تحدث لولا الصمت الدولي الكبير و تقاعس المجتمع الدولي على الضغط لوقفها و منع ارتكابها .

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ٤/١٠/٢٠٢٤

Loading...