الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:13 AM
الظهر 12:28 PM
العصر 3:51 PM
المغرب 6:28 PM
العشاء 7:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبر فريق معا لإغاثة غزة

بالفيديو: إعادة افتتاح مدرسة في خانيونس لتعليم الأطفال

يعمل "فريق معا لإغاثة غزة" منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، وينشط في كافة المحافظات وتحديدا في مدينة خانيونس، كما أن له تدخلات في شمال القطاع عبر تنفيذ عدد من المشاريع خاصة فيما يتعلق بتوزيع المياه.

وقدّم فريق معا عددا كبيرا من التدخلات للمواطنين في كافة مناطق قطاع غزة، وخاصة للنازحين، وشملت التدخلات سقيا المياه واحتايجات الأطفال وتقديم وجبات وتوزيع لحوم وخضروات وفواكه ومواد إغاثية وغذائية.

وبتاريخ 30 أيلول / سبتمبر الماضي، تكللت جهود الفريق بافتتاح مدرسة لتعليم الأطفال في مدينة خانيونس جنوب القطاع، وذلك بمبادرة من مديرة مدرسة لديها الشغف للتعليم والحب لطلابها وطالباتها المتعطلين عن العلم.

وقال إيهاب أبو ريدة مؤسس فريق معا لإغاثة غزة، إن المدرسة التي تم افتتاحها تسعى لتعليم أكبر عدد من الأطفال والتخفيف من الضغوطات النفسية بسبب الظروف الصعبة التي يمروا بها بسبب استمرار العدوان.

وأوضح أبو ريدة في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إن إعادة الأطفال إلى الدراسة والتعلم ولو بشكل جزئي، يشعر الأطفال بأن جزء من الحياة الطبيعية عادت مجددا، ويثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني محب للحياة والعلم.

وتضمن المدرسة الأطفال في المرحلة الابتدائية الأساسية من الصف الأول حتى الخامس، ويحاول فريق معا لإغاثة غزة توفير مستلزمات الأطفال والمدرسة من كتب وقرطاسية، كما يسعى الفريق لتوفير ملابس لهؤلاء الأطفال.

وأضاف أبو ريدة: "هكذا نرفع للعالم أجمع أن أطفالنا يتحدون الواقع ويرسلون للعالم كله أنهم بخير وأنهم بحاجة لإنهاء هذا الظلم لتيح لهم الفرص للتعليم في مكان آمن ولائق بهم"، في إشارة إلى إعادة التعليم للطلبة.

Loading...