الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اجتماع في رام الله لحصر أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة بالتعاون مع البنك الدولي

عُقد اليوم الثلاثاء في مقر سلطة المياه الفلسطينية الاجتماع الأول للفريق المختص بحصر الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، وذلك بحضور ممثلين عن البنك الدولي والجهات الدولية.

يأتي هذا الاجتماع كجزء من أعمال الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة.

في بداية اللقاء، أوضح القائم بأعمال رئيس سلطة المياه، زياد الفقهاء، أن الحكومة الفلسطينية قامت بعملية حصر غير نهائية للأضرار التي طالت مختلف القطاعات الحيوية في غزة، مشيرًا إلى أن هذا العمل يتطلب جهودًا عاجلة لتحديد الاحتياجات الطارئة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للسكان.

كما أشار الفقهاء إلى أن سلطة المياه أعدت تقريرًا حول الاستجابة الطارئة لقطاع المياه والصرف الصحي في غزة، مؤكداً أن الاجتماع اليوم يهدف إلى مناقشة المرحلة الأولى من تقرير الأضرار، إذ يُتوقع الانتهاء من جميع بنوده خلال الأسابيع العشرة المقبلة.

يتم إعداد هذا التقرير بالتعاون مع البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وبمشاركة من المؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وخلال اللقاء، تم طرح العديد من القضايا التي تتطلب إدراجها في التقرير بناءً على المشاهدات الميدانية، إذ تم تسليط الضوء على حجم الدمار الفعلي وما يستلزمه من إجراءات تنفيذية على الأرض لإعادة الإعمار أثناء العدوان وبعد انتهائه.

Loading...