الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بهدف تمكين 50 إمرأة ريادية

وزارة العمل والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف توقعان اتفاقية لتدريب نساء رياديات في طولكرم وجنين

انطلاقا من رؤية وزارة العمل وتدخلاتها في خفض معدلات البطالة وتمكين النساء اقتصاديا، وقعت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع المدير التنفيذي للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (EFE-P) د. سارو ناكشيان، اليوم، اتفاقية لتدريب رياديات أعمال في كل من مخيمات طولكرم وجنين، من أجل تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال للفئات المهمشة، وخاصة النساء.

وأشارت الدكتورة عطاري إلى أهمية الاتفاقية في ظل الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وأثر ذلك على النساء، ما يتطلب من كافة الشركاء تكاتف الجهود لدعم التعافي الاقتصادي وبالأخص في المخيمات من خلال ريادة الأعمال وتمكين النساء اقتصاديا، حيث يستهدف البرنامج 50 امرأة ريادية.

وبدوره، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (EFE-P) د. سارو ناكشيان أن المؤسسة تسعى لخلق فرص اقتصادية للشباب والنساء في فلسطين من خلال برامج تعليمية وتدريبية، وأن برنامج تدريب ريادة الأعمال للنساء في مخيمات طولكرم وجنين يركز على بناء المهارات الريادية لهن، كتطوير الأعمال والإدارة المالية والتسويق والقيادة، بهدف تمكين النساء من البدء وتنمية أعمالهن ومشاريعهن الريادية.

جدير بالذكر، أن تنفيذ البرنامج سيتم على مدى 6 أشهر اعتبارا من أكتوبر 2024، وسيتم إعطاء الأولوية للنساء من سن 18 إلى 35 عاما من مخيمي اللاجئين في طولكرم وجنين، اللاتي تأثرن بشكل مباشر من الاعتداءات والهجمات الإسرائيلية على المخيمات.

Loading...