الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طولكرم: وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في سجون الاحتلال

صورة من الأرشيف

اعتصم عدد من ذوي المعتقلين والمتضامنين أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، إسنادا ودعما للمعتقلين في سجون الاحتلال. 

وحيا المعتصمون المعتقلين والمعتقلات في سجون الاحتلال، وأكدوا أنه لا بد من تواصل الوقفات التضامنية الإسنادية الفاعلة معهم لتليق بنضالاتهم وتضحياتهم من أجل حرية الوطن، في الوقت الذي يعانون فيه أشد أنواع الظلم من إدارة سجون الاحتلال التي تتمادى في ممارساتها بحقهم.

واعتبر منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، ممارسات الاحتلال بحق المعتقلين والمعتقلات بأنها ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، وسط صمت دولي واضح.

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، مشددا على ضرورة أن يكون هناك موقف دولي جدي تجاه قضية المعتقلين الذين ناضلوا من أجل قضية عادلة، والضغط نحو تحقيق حريتهم المشروعة، كما نصت عليها هيئة الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي جاءت وأكدت حرية الإنسان، مؤكدا استمرار دعم المعتقلين ومساندتهم، والالتفاف حول قضيتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية وانتزاع حريتهم.

وندد سلامة باسم فصائل العمل الوطني ومؤسسات الأسرى والأسرى المحررين، والمؤسسات الشعبية في محافظة طولكرم، بالسياسات القمعية التي تمارسها إدارة السجون بحق المعتقلين، التي زادت وتيرتها منذ العدوان على غزة، وهناك هجمة مسعورة ضدهم بتعليمات من حكومة الإرهاب والمستعمرين وبتعليمات من المتطرف بن غفير، الذي أعطى الضوء الأخضر لإدارة السجون بتنفيذ سياسات القمع والتعذيب والتنكيل ومنع الزيارات والمأكل والمشرب، التي تتنافى مع كل المفاهيم ومؤسسات حقوق الإنسان، التي لا تحرك ساكنا تجاه ما يجري.

Loading...