الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال لقائه قرى شمال رام الله

الفقهاء: نؤكد على ان المبدأ الأساسي حول عدالة التوزيع لكميات المياه

التقى القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء في مكتبه اليوم بممثلي مجالس قرى شمال رام الله وتضم بيرزيت، كوبر، برهام، جيبيا وعطارة للإطلاع على الوضع المائي، وبحث الحلول الممكن العمل بها للتخفيف من مشكلة المياه بالمنطقة.

حيث بحث اللقاء مشكلة الانقطاع الطويل للمياه عن بعض المناطق والتي تسببت بأزمة مائية خانقة للمواطنين خلال الصيف الحالي، والحلول التي من الممكن ان تحد من حدوثها مرة أخرى خلال الصيف القادم.

وأوضح الفقهاء الى ان المشكلة التي شهدتها غالبية المناطق خلال الصيف الحالي بدأت مع تقليص الاحتلال لكميات المياه المخصصة للمواطنين في هذه المناطق، مما اضطر الى العمل على إدارة كميات المياه المتاحة وتوزيعها قدر الإمكان بعدالة بين التجمعات المختلفة، مؤكداً في هذا الصدد على أنه تتم المتابعة لإيجاد حلول مناسبة لضمان توفير المياه دون اقتطاع، وكذلك يتم العمل على حلول فنية أخرى لتوفير كميات مياه إضافية تساهم في الحد من أزمة المياه.

 وشدد الفقهاء خلال اللقاء على ضرورة تعاون المجالس والتأكد من وضع الشبكات والخطوط الداخلية وعمل الصيانة اللازمة لضمان الحد من الفاقد الذي ايضا يؤثر على حصة المواطنين في المياه.

 

Loading...