الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:16 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:47 PM
المغرب 6:21 PM
العشاء 7:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مريم أمين بشارات.. طفلة فلسطينية وصلت للعالمية وتسعى للمزيد

مريم أمين بشارات
مريم أمين بشارات

قصة نجاح وإنجاز وبطولة عالمية حصلت عليها ابنة مدينة نابلس بطلة الكاراتيه مريم أمين بشارات، رغم كافة التحديات المحيطة والحرب المتواصلة على الشعب الفلسطيني، والمعيقات التي يضعها الاحتلال.

مريم بشارات (15 عاما) فازت بالميدالية البرونزية في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه التي أقيمت في كرواتيا، إذ فازت بـ 6 مباريات من أصل 7 على منافساتها من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وتركيا ولتوانيا ومالطا.

نشأت مريم وسط عائلة متمرسة في رياضة الكاراتيه، وصقلت هذه الرياضة على يد مدربها ووالدها الحكم والمدرب الدولي ورئيس أكاديمية الأقصى للكاراتيه أمين بشارات، الذي دائما ما كان سندا وداعما لها.

مريم أمين بشارات ووالدها تحدثا لبرنامج "ضيف الراية" عبر شبكة رايـــة الإعلامية عن مشوارها الرياضي في رياضة "الكاراتيه" وفوزها أخيرا بميدالية دولية، والتي تعتبر نقطة تحوّل، وأهم انجازاتها العملية في حياتها.

وأكدت مريم أن الفوز بميدالية دولية "شعور لا يمكن وصفه" وهي لحظة من أكثر اللحظات الجميلة في حياتها "أن تقف على منصة تتويج دولية وترفع علم فلسطين أمام كل الحضور"، معربة عن فخرها وفرحها بتمثيل فلسطين.

وتزيّنت مريم بشارات بالعلم الفلسطيني والكوفية الفلسطينية خلال تتويجها بالميدالية الدولية، وهي فرصة لإظهار القدرات والإنجازات الفلسطينية التي تستطيع الوصول للعالمية، رغم كل الظروف والحرب التي نعيشها.

وأكد والدها المدرب أمين بشارات الذي يمسارك رياضة الكاراتيه منذ 30 عاما؛ أن أكاديمية الأقصى تعمل منذ 21 عاما على تدريب وتخريج الأجيال، وهي مرخصة ومعتمدة من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه.

وأشار إلى أن مريم تعسكر حاليا في الأردن وتتحضر استعدادا للمشاركة في بطولة العالم، وتم إفرازها للإعداد الأولمبي، متمنيا أن تحقق الحلم الذي تعمل جاهدة تحقيقه من خلال التخطيط والتدريب والعمل الشاق.

يتحدّث بشارات عبر شبكة رايـــة الإعلامية، مسيرة العائلة الطويلة في رياضة الكاراتيه والتي حصدت ميداليات في بطولات عالمية، إذ عملت على مدار سنوات طويلة، وبدأت تحصد نتائج ممتازة محليا ودوليا.

Loading...