الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:32 PM
العشاء 7:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذا هدفه الاستراتيجي..

خاص| نتنياهو يضرب في غزة وبيروت وعينه على طهران

خاص - راية

اعتبر د. أسعد عويوي - أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة بالخليل، أن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يسعى لضرب إيران بالتوازي مع العدوان المتواصل على لبنان وغزة.

وقال د. عويوي لـ"رايــة" إن نتنياهو يريد التصعيد ثم التصعيد ثم التصعيد للوصول إلى هدفه الاستراتيجي وهو تدمير البرنامج النووي الإيراني.

وبحسب د. عويوي، نتنياهو يعتبر كل حركات المقاومة في المنطقة أذرع لإيران، بالتالي هو يريد أن يضرب "رأس الأفعى" كما يعتبرها رئيس حكومة الاحتلال الذي يتبنى هذه الاستراتيجية ويتخذها أمنية شخصية له.

وأضاف: ذاهبون إلى التصعيد، فإسرائيل لها أجندتها الخاصة في المنطقة وهي تصفية القضية الفلسطينية وضرب كل البؤر التي تهددها بالتالي الانتقال إلى الجبهة الأخطر بالنسبة لها وهي الجبهة اللبنانية التي تمتلك إمكانيات كبيرة.

وأشار إلى أن حزب الله تلقى ضربات موجعة خلال الأيام القليلة الماضية، على رأسها اغتيال أمينه العام حسن نصرالله الذي يعتبر رمزا لحركات التحرر والانعتاق من الاحتلال.

ولم يستبعد أن يصل الحال بنتنياهو لتنفيذ ضربات استباقية في إيران خلال الأيام المقبلة، لأن لديه حاليا شعور النشوة والاستعلاء والقوة الذي ربما يأخذه إلى أماكن قد تجر المنطقة إلى حرب أوسع.

ووفق د. عويوي، ردود الفعل القادمة لا سيما من حزب الله، ستحدد وجهة المنطقة، إذا ما كانت ستتجه إلى تصعيد أكبر من عدمه. 

Loading...