الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:33 PM
العشاء 7:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

وداع لا يتوقف في غزة
وداع لا يتوقف في غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى لليوم السبت، شن غارات جوية وتنفيذ قصف مدفعي، مستهدفا عدة مناطق في قطاع غزة.

في حي الجنينة شرق مدينة رفح، شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة جدا، تسببت في دمار وتسجيل إصابات، بينما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي النصيرات، أدى قصف إسرائيلي على منزل مأهول بالسكان يعود لعائلة "حرب" في بلوك C إلى استشهاد شخصين وسقوط عدد من الجرحى. كما شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد مواطن، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 41,586 شهداء، و96,210 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، قدمت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، تعازيها لحزب الله، في "استشهاد" أمينه العام، حسن نصر الله، في هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي بيان على تلغرام، قالت كتائب القسام: "نتقدم بالتعزية الحارة إلى الإخوة الأعزاء في حزب الله، رفاق السلاح في معركة الدفاع عن الأقصى، وإلى الشعب اللبناني العزيز وإلى قادة محور المقاومة وإلى جماهير أمتنا باستشهاد الأمين العام لحزب الله، القائد الجهادي الكبير حسن نصر الله".

وأضافت: "نودع اليوم قائدا مجاهدا تصدر قائمة المطلوبين للكيان الصهيوني".

وأشادت القسام، بمناقب نصر الله، قائلة إن حزب الله انتقل خلال فترة قيادته "نقلةً نوعيةً وأصبح أكثر قوةً وبأساً، كما شكلت قيادته للحزب رافعةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، حيث لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات".

Loading...