الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:33 PM
العشاء 7:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وعدد من قادة حزب الله

الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله

حسن نصر الله
حسن نصر الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا، اليوم السبت، اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في القصف على ضاحية بيروت الجنوبية، مساء أمس.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال: مع نصر الله اغتلنا علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة الحزب.

وجاء في بيان جيش الاحتلال أن حسن نصر الله "قاد تنظيم حزب الله منذ 32 عامًا وكان مسؤولًا عن قتل عدد كبير من الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الآلاف من العمليات ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم".

وادعى البيان أن "نصرالله كان صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية في كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا".

وجاء الإعلان بعد ساعات من قصف عنيف على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أفيد بانهيار 6 أبنية نتيجة القصف، وسط أنباء من وسائل إعلام إسرائيلية بأن القصف استهدف بشكل أساسي حسن نصر الله، دون إعلان رسمي بهذا الخصوص.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، بعد الإعلان رسميا عن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر لله إن "هذه ليست آخر عملياتنا، والرسالة واضحة كل من يهدد مواطنني سنصل إليه".

وقصف جيش الاحتلال المقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية ببيروت امس الجمعة.

وقال مصدر أمني إسرائيلي قوله "لا يمكن لأحد أن يخرج حيا من الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت إلا بمعجزة".

وقال التلفزيون الاسرائيلي أن الهجوم الواسع النطاق على المقر المركزي لحزب الله ومحاولة اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله مساء اليوم الجمعة كان مخططا لها مسبقا بوقت طويل.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن المؤسسة العسكرية كانت تنتظر الفرصة التي سيجتمع فيها كبار مسؤولي حزب الله معا في المقر الرئيسي، حيث وصلت المعلومة الذهبية بأن هناك اجتماع لذلك تقرر تنفيذ الهجوم.

Loading...