الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:34 PM
العشاء 7:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حزب الله حوّل مدنا لمدن أشباح

نتنياهو: نرفض أي دور لحماس بغزة ولن نعود للاستيطان بالقطاع

بنيامين نتنياهو -أرشيف-
بنيامين نتنياهو -أرشيف-

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ترفض أي دور لحركة حماس في غزة بعد الحرب، ولن نعود للاستيطان في القطاع.

وزعم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الجيش الإسرائيلي قتل أو أسر أكثر من نصف مقاتلي حماس ودمر 90% من صواريخها.وأشار إلى أن حزب الله حوّل مدنًا كاملة في شمال إسرائيل إلى مدن أشباح.

وغادت وفود دبلوماسية من عدة دول قاعة الأمم المتحدة مع بدء خطاب نتنياهو، كما تزامن ذلك مع صافرات استهجان مقابل تصفيق من قبل عدد من الحضور.

واستهل نتنياهو خطابه بالقول، إنه "قررت الحضور والمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة للقول إن إسرائيل تسعى إلى السلام وحققته وستواصل تحقيقه، وهي تخوض حربا من أجل البقاء".

وأضاف أن "إسرائيل كانت قريبة أكثر من أي وقت مضى من تطبيع العلاقات مع السعودية، ثم جاء هجوم السابع من أكتوبر".

وهدد نتنياهو إيران بالقول "إذا هاجمتمونا سنقوم بمهاجمتكم وما من مكان لا يمكن أن تصله الذراع الطولى لإسرائيل فيها وفي الشرق الأوسط".

واعتبر أنه "من الممكن أن تنتهي الحرب الآن إذا ألقت حماس أسلحتها وأطلقت سراح الرهائن، وغير ذلك فإننا سنواصل القتال حتى تحقيق النصر المحقق".

ولم يتطرق نتنياهو في خطابه إلى مفاوضات وقف إطلاق النار إن كان في غزة أو لبنان.

وذكر أنه "على إسرائيل أن تهزم حزب الله ولن نسمح له بالعودة إلى الحدود والتخطيط لـ7 أكتوبر آخر، وطالما أنه يختار مسار الحرب فإن لنا الحق في إزالة هذا التهديد من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

Loading...