الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:06 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:00 PM
المغرب 6:41 PM
العشاء 7:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة العمل ورئيس بعثة إيرلندا يبحثان سبل التعاون المشترك لدعم قطاع العمل

بحثت وزيرة العمل د. إيناس العطاري مع رئيس بعثة إيرلندا في فلسطين  فيليم ماكلو جلين، اليوم، سبل التعاون المشترك لدعم قطاع العمل في فلسطين لاسيما جراء الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، وأشادت الدكتورة عطاري في حديثها بموقف الحكومة الإيرلندية الداعم للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، والذي تكلل أخيرا بالاعتراف الرسمي بدولة فلسطين.

 وأطلعت الدكتورة عطاري الممثل الإيرلندي على المعدلات المرتفعة للبطالة، والغير مسبوقة  في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى فقدان 200 ألف عامل عملهم داخل الخط الأخضر، وسرقة حقوقهم وأجورهم، والذين يواجهم ظروف صعبة لفقدان مصدر رزقهم الوحيد منذ عام.

كما وأشارت الدكتورة عطاري الى الأوضاع المأساوية لعمال غزة العالقين في محافظات الضفة الغربية، والصعوبات التي تواجه دمجهم في سوق العمل المحلي، والتحديات التي يواجهونها، مشيرةً الى الوضع الاقتصادي الصعب بسبب إجراءات الاحتلال وسياساته الخانقة والتي قطعت أواصل المحافظات الشمالية بالحواجز التي تعيق حركة المواطنين والبضائع، بالإضافة للسيطرة على الموارد الطبيعية والحدود، والذي يمنع وجود تنمية اقتصادية حقيقية وناجحة.

وطالبت الدكتورة عطاري  الممثل الإيرلندي بتقديم الدعم المباشر لتمكين النساء وعمال الخط الأخضر العاطلين عن العمل خاصة في المخيمات الفلسطينية المتضررة جراء اجتياحات الاحتلال التي طالت البنى التحتية من أجل دمجهن في سوق العمل، وإتاحة الفرصة لهن للإنخراط في سوق العمل مما سيساهم في تمكينهم اقتصاديا ومساعدة عوائلهن.

وأشارت الدكتورة عطاري إلى ضرورة دعم قطاع التدريب المهني لما له من دور مهم في توفير فرص عمل، وإكساب العمالة مهارات جديدة تتناسب مع احتياجات السوق، وأهمية التعاون مع الجانب الإيرلندي في هذا المجال.

من جانبه، استعرض الممثل الإيرلندي كافة التدخلات التي تنفذها إيرلندا سواء الإنسانية والتطويرية في فلسطين، مبدياً استعداده دراسة جميع القضايا التي تم بحثها خلال الاجتماع، مؤكداً على مواصلة تقديم الدعم، وكذلك إقامة تعاون وتنسيق وثيق مع وزارة العمل.

Loading...