الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:00 PM
المغرب 6:42 PM
العشاء 7:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

351 يوما للعدوان

شهداء وجرحى في قصف خيمة وعدة منازل في قطاع غزة

من تشييع شهيد طفل في غزة - ارشيفية
من تشييع شهيد طفل في غزة - ارشيفية

يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مسفرًا عن المزيد من الضحايا، شهداء وجرحى ومفقودين، مع دخول الحرب يومها الـ351 على التوالي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الدفاع المدني بغزة، أفاد، فجر اليوم السبت، بشهيد وجرحى في قصف استهدف منزلاً سكنيًا في خانيونس، ليرتفع بذلك عدد الشهداء، وفق تقديرت غير نهائية، إلى نحو 50 شهيدًا في مناطق متفرقة من القطاع، منذ فجر أمس، الجمعة.

ففي خانيونس، جنوب قطاع  غزة، استشهد مواطنين إثنين في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين في منقطة الشيخ ناصر.

كما أُعلن عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يعود لعائلة "مخيمر" في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بأنه طواقمه انتشلت 6 شهداء من منزل عائلة "القاعود" الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في محيط كلية الحامعية للعلوم والتكنولوجيا في خانيونس.

وفي مخيم النصيرات، وسط القطاع، انتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء وعدد من الجرحى عقب قصف صاروخي استهدف مجموعة من المواطنين أمام منزل لعائلة النجار في مخيم 1 في مخيم النصيرات.

وفي غزة، شمالا، قال الدفاع المدني، إن طواقمه انتشلت شهيدة من تحت أنقاض منزل عائلة "حجي"، وتم إنقاذ 6 أشخاص عالقين، وما زال 5 مفقودين تحت الأنقاض، دمره الإحتلال فوق رؤوسهم في منطقة الزيتون جنوب شرق  مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، إلى أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

Loading...