الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، أن مباراة منتخبنا البيتية مع شقيقه المنتخب الكويتي، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ستقام في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه، إنه "تلقى رسالة من الاتحاد الكويتي يعتذر فيها عن لعب مباراة المنتخبين المقبلة لحساب تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وطلبْ نقل ملعب المباراة بعد موافقته مسبقاً على اللعب في الأراضي الفلسطينية".

وأضاف البيان: "إننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نتفهم تعقيدات هذا القرار ونقدّر التواصل المدروس والمحترم من جانب إخواننا الكويتيين. لطالما كانت الكويت داعماً ثابتاً لفلسطين. ويعكس هذا الدعم الروابط التاريخية العميقة بين شعبينا، ونحن نعتز بهذه العلاقة الأخوية".

وتابع: "بالرغم من تأكيدنا على جاهزيتنا التامة لاستضافة المباراة في فلسطين، إلا أننا نحترم الأسباب التي عبرت عنها الكويت. وقد اتفق الاتحادان على أن تقام المباراة في الدوحة، ونتطلع إلى مباراة عادلة وتنافسية بين المنتخبين".

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيانه: "نود أن نؤكد أن هذا الوضع مؤقت ويعود إلى الظروف الحالية التي نواجهها في فلسطين، حيث يتعرض شعبنا في غزة لإبادة جماعية. نحن واثقون بأن هذه المحنة ستنتهي، وسنعمل جاهدين لضمان عودة منتخباتنا الوطنية للعب على أرض الوطن في أقرب وقت ممكن".

وأضاف البيان: "يبقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ملتزماً بحق لعب مبارياته البيتية في القدس، ومنح جماهيرنا الوفية الفرصة لمشاهدة الإنجازات التاريخية لمنتخبهم على أرض الوطن. هذا حق لنا، وسنواصل النضال من أجل تحقيقه بكل السبل الممكنة".

وأكد أن "هذا القرار لن يؤثر على العلاقات الأخوية العميقة التي تربطنا بالكويت، ونحن على ثقة بأن الفرص ستتاح مستقبلاً للعب في فلسطين، مما يعزز الروابط بين البلدين".

Loading...