الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خبير عسكري لراية: حزب الله تلقى الضربة الأقسى بالحرب وهكذا سيرد!

خاص - راية

اعتبر المحلل والخبير العسكري اللبناني العميد ركن سعيد القزح، أن حزب الله تلقى الضربة الأقسى في الحرب بعدما استهدف الاحتلال الإسرائيلي، أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) التي كان يستخدمها عناصر بالحرب.

وقال القزح لـ"رايــة" إن هذه الضربة قاسية، إذ قضمت وقصفت العمود الفقري لحزب الله أو أي جيش آخر، وهو سلاح الإشارة، إذ قامت إسرائيل بشل الاتصالات بين القيادة وجميع مقاتلي الحزب على الأرض.

يشار إلى أن 9 أشخاص، بينهم طفلة، استشهدوا أمس وأصيب نحو 2750 أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) التي كانوا يستخدمونها.

ووفق القزح، ما حدث عمل استخباراتي كبير جدا، حيث استطاعت إسرلئيل الوصول لتلك الأجهزة وتفخيخها، مستطردا: "الآن على حزب الله الرد لأن هذه الصفعة كبيرة جدا". وفق تعبيره

وحول شكل الرد، أفاد القزح بأن حزب الله يمتلك وسائل عدة، أبرزها الصواريخ والمسيرات، بالإضافة إلى الوسائل الاستخباراتية والأمنية.

واستبعد نجاح الحزب في القيام بعمل أمني داخل إسرائيل، إنما يمكنه ذلك خارجها، مستدركا: "الحزب لا يتصرف إلا بقرار إيراني، فإذا أرادت أن يوسع الرد، سيقوم باستهداف مدنيين إسرائيليين، كما عرض الاحتلال آلاف المدنيين اللبنانيين للخطر".

وبحسب الخبير العسكري، ما قامت به إسرائيل جريمة حرب وفق القانون الدولي الإنساني؛ لأن مقاتلي حزب الله كانوا خارج ميدان المعركة، وهم بذلك محميين، "لذا ما حدث عمل إرهابي؛ لأن إسرائيل عرضت حياة آلاف المدنيين للخطر".

Loading...