الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة جودة البيئة تضبط شاحنة إسرائيلية تفرغ تربة مجهولة المصدر في قرية شقبا غرب رام الله

ضبطت سلطة جودة البيئة في محافظة رام الله والبيرة، شاحنة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية قادمة من الداخل المحتل، يقودها سائق يحمل هوية زرقاء، أثناء محاولتها تفريغ تربة مجهولة المصدر في قرية شقبا غرب رام الله.

وأفادت سلطة جودة البيئة في بيان لها، أنه وأثناء قيام مفتشيها بجولة رقابة وتفتيش في قرى غرب رام الله، تم ضبط الشاحنة على مدخل قرية شقبا، وتم اتخاذ الإجراءات الفورية بالتعاون مع الشرطة ــ شرطة البيئة، حيث تم استدعاء ممثل عن مجلس قروي شقبا ومالك الأرض التي تم تفريغ الحمولة فيها للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالملف.

وأضافت أنه تم إرجاع الشاحنة إلى مصدرها في الداخل المحتل بعد إلزام السائق بإعادة الحمولة إلى الشاحنة على نفقته الخاصة، وكتابته تعهدا بعدم إحضار نفايات أو مواد مشابهة إلى الضفة الغربية مستقبلاً.

وتشدد سلطة جودة البيئة على أهمية الالتزام بعدم نقل أو تفريغ أي مواد مجهولة المصدر في الأرض الفلسطينية، مشيرة إلى ان المادة رقم   ١٣ من قانون رقم ٧ لسنة ١٩٩٩ م بشأن البيئة، يحظر استيراد النفايات الخطرة إلى فلسطين، كما يحظر مرور النفايات الخطرة عبر الأراضي الفلسطينية إلا بتصريح خاص من سلطة جودة البيئة وذلك حفاظا على سلامة وصحة البيئة الفلسطينية.

Loading...