الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برهم يفتتح عدة مشاريع في سلفيت ويتفقد سير العملية التعليمية

افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم مجموعة مشاريع جديدة تضمنت إضافة غرف صفية ومرافق في عدد من مدارس تربية سلفيت، وتفقد سير العملية التعليمية في المحافظة.


 واستهل الوزير زيارته بلقاء محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، ثم قام والسفيرة الهندية لدى دولة فلسطين رينو ياداف والمحافظ بزيارة تفقدية لمدرسة بنات سلفيت الأساسية؛ حيث اطلع على سير التعليم فيها، وتم توزيع حقائب مدرسية على طالبات الصف الأول؛ بتبرع من السفيرة الهندية، والتي عبرت عن تضامن بلادها مع الشعب الفلسطيني؛ من خلال دعم التعليم وتقديم هذه الحقائب؛ تعبيراً للتعاون والصداقة بين البلدين.


وتضمنت الجولة افتتاح عدة مشاريع تهدف إلى تحسين البيئة التعليمية وخدمة الطلبة في المحافظة؛ شملت إضافة عدة غرف في مدرسة ذكور دير استيا الأساسية، احتوت على مكتبة، ومختبرات، وحديقة مدرسية، بجهود وبدعم من المجتمع المحلي، وافتتاح مبنى جديد في مدرسة بنات دير استيا الأساسية، يضم وحدة إدارية وقاعة اجتماعات، تم بناؤه بالتعاون مع بلدية دير استيا والمجتمع المحلي.


وفي كلمته خلال الجولة، أكد برهم أن تطوير البيئة التعليمية لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر الجهود بين المجتمع المحلي والمؤسسات، مشيراً إلى ما تمثله سلفيت من نموذج رائع لهذا التعاون المثمر، مضيفاً أن تحسين البيئة المدرسية وتزويدها بالموارد اللازمة من أولويات الوزارة، مؤكداً حرص الوزارة على تلبية احتياجات المدارس؛ لضمان تعليم نوعي ومتميز للطلبة في كل أنحاء الوطن.
وشدد الوزير على أهمية التركيز على قطاع التعليم المهني، مؤكداً سعي الوزارة لتعزيز هذا القطاع الحيوي في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، مما يمنح الطلبة فرصاً أوسع لبناء مستقبلهم، حيث زار البناء الخاص بالمدرسة المهنية في بديا. 

بدوره، أشاد المحافظ كميل بجهود الوزارة في دعم المؤسسات التعليمية، مشيراً إلى أن الاستثمار في التعليم  هو استثمار في المستقبل، مؤكداً مواصلة المحافظة دعم كل الجهود التي تسهم في تطوير العملية التعليمية.


من جهتها، أكدت ياداف استعدادها لتوظيف جهودها لصالح تعزيز التعاون الفلسطيني والهندي في مجال التعليم وبناء مدرسة في سلفيت. 
وفي ختام جولته، عقد الوزير اجتماعًا مع مديري المدارس ورؤساء الأقسام في المديرية؛ حيث تم مناقشة احتياجاتهم في ظل بدء العام الدراسي الجديد، وجرى خلال الاجتماع تبادل الرؤى حيال عديد القضايا ومنها التعامل مع الفاقد التعليمي. 

وشارك الوزير زيارته كل من؛ أمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة عبد الستار عواد، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الفتاش، ورئيس بلدية دير استيا فراس ذياب، ورئيس بلدية بديا أمجد الخطيب، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور؛ ورئيس المركز الوطني للقياس والتقويم والامتحانات م. جهاد الدريدي؛ ومدير عام الأبنية م. وسام نخلة، ومدير عام تربية سلفيت محمد الأقرع، ومدير دائرة الإدارات المدرسية نعيم أبو حمدة، وكادر من المديرية.

Loading...