الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:06 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:00 PM
المغرب 6:41 PM
العشاء 7:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: اجتماع يناقش قضايا تخص القطاع الصحي

بحث مجتمعون اليوم اليات اسناد القطاع الصحي في محافظة قلقيلية، وناقشوا خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء حسام أبو حمده محافظ محافظة قلقيلية للجنة اسناد القطاع الصحي، والذي تم عقده في دار محافظة قلقيلية، عدداً من القضايا ذات صله بالقطاع الصحي، وفي مقدمتها انجاز مشروع مبنى مركز السرطان الذي تجري اعمال البناء والتعمير فيه والبالغ مساحته 425 متر مربع على قدم وساق ليكون جاهزاً في الموعد المحدد.

وشارك في الاجتماع اللواء اياد الاقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأعضاء لجنة اسناد القطاع الصحي.

ووجه الحضور شكرهم للمجتمع المحلي الذي تبرع بسخاء لهذا المشروع الهام، كما شكروا وزارة الصحة التي تدعم هذا المشروع، وستقوم بتجهيز المبنى ورفده بالكوادر المؤهلة والمدربة حتى يكون جاهزاً للافتتاح، حيثُ سيتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة وزير الصحة التي ستكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وقدمت اللجان الفنية والطبية تقارير مختلفة حول المبنى الذي وصل الى مرحلة انجاز 85٪ من البناء قبل التشطيب، وأكدت اللجان الطبية انه وفي حال افتتاح المبنى سيخفف على مرضى السرطان واسرهم، ويمكن المرضى من تلقي الجرعات في موعدها ودون تكلف عناء السفر الى المحافظات الأخرى.

وفي السياق نفسه ناقش المجتمعون قضايا طبية أخرى منها مبنى غسيل الكلى الذي يتم إنشاؤه داخل مشفى درويش نزال الحكومي، وتم التطرق الى أمور طبية وفنية تخص المحافظة.

Loading...