الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:03 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:03 PM
المغرب 6:46 PM
العشاء 8:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال الحرب

روابط الدخول لدروس التعليم عن بعد لطلبة المدارس في غزة - من أول حتى توجيهي

رابط التعليم عن بعد لطلبة المدارس في غزة 2024
رابط التعليم عن بعد لطلبة المدارس في غزة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن روابط الدخول للدروس التعليمية للتعليم عن بعد لطلبة المدارس في قطاع غزة. بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 11 شهرًا.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اطلعت شبكة راية الإعلامية عليه أن روابط الدخول للتعليم عن بعد لطلبة مدارس غزة ستكون مؤقتة لحين اعتماد رابط ثابت سيعلن عنها في وقت لاحق.

روابط التعليم عن بعد لطلبة المدارس في غزة:

الأول الأساسي اضغط هنا

الثاني الأساسي اضغط هنا

الثالث الأساسي اضغط هنا 

الرابع الساسي اضغط هنا 

الخامس الأساسي اضغط هنا 

السادس الأساسي اضغط هنا 

السابع الأساسي اضغط هنا 

الثامن الأساسي اضغط هنا 

التاسع الأساسي اضغط هنا 

العاشر الأكاديمي اضغط هنا 

الحادي عشر علمي اضغط هنا 

الحادي عشر أدبي اضغط هنا 

الثاني عشر علمي اضغط هنا 

الثاني عشر أدبي اضغط هنا 

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح الخضور، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد.

وأشار إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

ولفت الخضور إلى أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية. 

وختم الناطق باسم وزارة التربية والتعليم قائلا: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.

تأتي جهود وزارة التربية والتعليم في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة حيث لا يزال غالبية الاهالي والطلاب نازحين بعيدا عن منازلهم يعيشون في الخيام والشوارع والأماكن العامة ومراكز الإيواء التي هي عبارة عن المدارس.

Loading...