الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:03 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:47 PM
العشاء 8:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نادي بلدنا ينظّم نشاط وحملة مساندة "من الناصرة إلى غزّة" ومعرض لفنانات غزيّات

تحت عنوان "من الناصرة إلى غزّة" نظّمت جمعيّة الشباب العرب - بلدنا في ناديها في سوق الناصرة نشاط ثقافيّ وحملة تبرعات ومساندة لأهالينا في غزّة بعد أكثر من 300 يوم من الحرب والتجويع والتطهير العرقيّ والإبادة المستمرّة. يأتي هذا النشاط بالتعاون مع التحالف من أجل أطفال الشرق الأوسط (MECA)، وهي مؤسسة غير ربحيّة تعمل على دعم حقوق أطفال الشرق الأوسط وتأمين حياة أفضل لهم، وتعمل بين الناس في غزة بالتعاون مع منظمات أخرى شريكة على الاستجابة لحاجات الأطفال الملحة والمستجدّة، وتوفير وجبات ساخنة ومياه صالحة للشرب ومستلزمات الصحّة والنظافة منذ بداية الحرب على غزة المحاصرة.

تخلّل النشاط سلسلة من الفقرات منها قراءات شعريّة ورسائل من غزّة قرأتها مجموعة من الناشطات في النادي. إضافة لحوارية حول واقع نساء غزة في ظل الابادة مع مديرة مركز شؤون المرأة في غزّة أمل صيام، وحوارية "لسنا أرقام" مع الصحافي أحمد الناعوق مدير مشروع لسنا أرقاماً، ومسؤول المناصرة في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ويسّرت الحواريات الصحافيّة زهرة سعيد. اختتم النشاط بعرض مسرح جماهيري ارتجالي  لمجموعة "مشكاة" تحت عنوان "نحن في زمن الإبادة" والذي حاكى وجسّد مشاعر وتجارب وتحديات الشباب في زمن الحرب.

شمل النشاط أيضًا معرض صور للفنّانات الغزيّات سماء أبو اللبن وأمل النخالة وبيان أبو نحلة، وهنّ فنانات تشكيليّات وبصريّات نزحنَ من غزّة أثر التهجير القسري في ظل الحرب المستمرّة. عُرضت أعمال الفنانات الفنيّة والمعبّرة للبيع ضمن حملة المساندة والدعم.

تأتي هذه الحملة مؤكدةً على مساندة شعبنا وأهلنا في غزّة والنداء لوقف الحرب والمجازر والإبادة المستمرّة وارتكاب أفظع الجرائم الإنسانيّة بحقهم واستمرار انحيازنا لقضيّتنا العادلة رغم كل سياسات القمع والترهيب والتنكيل التي تُمارس بحقّ الناس والنشطاء في الداخل المحتلّ والمؤسسات الأهليّة والحملات التي يتم ملاحقتها منذ بداية الحرب على غزّة

Loading...