الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطيبي يلتمس لعليا الاحتلال بعد منعه من زيارة القائد مروان البرغوثي

 قال مركز “عدالة” الحقوقي داخل الخط الاخضر، من مقره في مدينة حيفا ، ان المحكمة العليا الاسرائيلية ستعقد، قبيل ظهر اليوم الأربعاء، جلسة للنظر في التماسٍ للنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي ضد قرار وزير الأمن الإسرائيلي المدان بالإرهاب إيتمار بن غفير، لمنعه من زيارة  الأسير  القائد مروان البرغوثي.

وقد قدّم  الطيبي بواسطة مركز “عدالة”، في الحادي والعشرين من نيسان/أبريل 2024، التماسًا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد بن غفير و ادارة سجون الاحتلال، مطالبًا بزيارة  البرغوثي بشكل فوري،ومنع  بن غفير، من التدخل ومنع الزيارة بدون صلاحية قانونية. كما طالب الالتماس بانعقاد جلسة مستعجلة على ضوء الأخبار عن شروط الاعتقال الصعبة التي يعاني منها الاسير  البرغوثي، وعن تعرضه للضرب والتنكيل من قبل سجاني الاحتلال.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أصدرت، يوم 9.7.2024 ، أمرًا احترازيًا يلزم كلاً من وزير الأمن القومي، و ادارة سجون الاحتلال ، والمستشارة القضائية لحكومة تل ابيب ، والكنيست الإسرائيلي، بأن يبرّروا موقفهم بالنسبة لقانونية سياسة منع أعضاء الكنيست من زيارة الأسرى ، وبشكل عيني من منع النائب البرلماني أحمد الطيبي من لقاء الأسير مروان البرغوثي، الذي يكابد شروطَ سجنٍ صعبة جداً كبقية الأسرى، خاصة بعد الحرب المتوحشة على غزة.

Loading...