الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يشيد بالملك المغربي لاهتمامه في دعم اهالي ومؤسسات القدس

تعبر الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عن عظيم شكرها وامتنانها للعاهل المغربي الملك محمد السادس وذلك لاهتمامه الكبير في دعم القدس مواطنين ومؤسسات في سياق قناعته الثابتة بأن تعزيز الصمود يأتي من خلال العمل الفعال على ارض الواقع . 


وتؤكد الأمانة العامة للمؤتمر في بيان صادر عنها ان الملك المغربي لا يدخر جهدا في توجيه الدعم المستمر للمدينة المقدسة ومؤسساتها وأهلها المرابطين الصامدين في وجه ممارسات الاحتلال التعسفية والتنكيلية المخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية ، ومن هنا فإن الملك يوجه بشكل دائم لكل الجهات المختصة في المغرب الشقيق لخدمة المقدسيين في كافة المجالات وخاصة ما يتعلق بالمقدسات والعملية التعليمية التي تتعرض للتهويد الممنهج . وهو الامر الذي لا يعتبر غريبا على مواقف المغرب الشقيق الذي يتوارث نهج دعم القدس أبا عن جد . 


ان المؤتمر الوطني الشعبي للقدس ، يقف ممنونا للملك محمد السادس الذي وجه  صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، لاستقبال الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف مؤخرا بالقصر الملكي بتطوان.


ويؤكد المؤتمر ان هذه المبادرة المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والتي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، هي رسالة واضحة للقاصي والداني بأن المغرب الشقيق هو السند الحقيقي للمقدسيين بالأفعال لا بالأقوال وهو الذي يحمل على عاتقه النهوض بأبناء المدينة المقدسة وخاصة النشء الجديد الذي يستهدفه الاحتلال . 


   ويشيد المؤتمر في هذا السياق بالعمل الدؤوب لوكالة بيت مال القدس في المدينة المقدسة والتي لها بصمات واضحة في الميدان ، ما يؤكد على ان المغرب الحبيب هو السد المنيع امام محاولات إسرائيل المستمرة لتهويد القدس . 


   وفي هذا الاطار يتمنى المؤتمر ان يستفيد الأطفال المقدسيين من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “يعقوب المنصور الموحدي"، معبرا عن افتخاره بهذه المشاركة المقدسية التي دأب المغرب الشقيق على تنظيمها في كل عام ، ويشيد بكل الجهات المشرفة على المخيم ويتمنى لهم التوفيق والسؤدد بما يحقق الأمال والطموحات المرجوة .      


   وأخيرا ترحب الأمانة العامة، بإطلاق وكالة بيت مال القدس الشريف، في بداية الشهر الماضي ، برنامج “المدارس الصيفية” في القدس لفائدة 4000 طفل من المدينة المقدسة، موزعين على 17 مدرسة وناديا من مختلف أحياء وقرى المحافظة وتؤكد ان من شأن هذه المبادرة تعزيز الصمود والثبات في مؤسسات القدس المختلفة التي تستهدفها سلطات الاحتلال الإسرائيلي اما بالإغلاق او الحصار المالي او تقييد حرية تنظيم النشاطات والفعاليات او اعتقال القائمين عليها وكل ذلك في اطار عملية التهوير والأسرلة التي لا تخفى على احد . 


ان الأمانة العامة للمؤتمر تجدد تأكيدها على الحب والتقدير الكبيرين للملك محمد السادس عاهل المغرب الشقيق وتشيد بوكالة بيت مال القدس التي تعمل بلا كلل او ملل في خدمة المقدسيين وتثبيت رباطهم في القدس والمسجد الأقصى المبارك وفي الأماكن المقدسة التي تتعرض للتدنيس والانتهاك من قبل اخر احتلال في التاريخ الحديث .

Loading...