الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ردا على قرار منع البناء

محافظ نابلس لراية: لن نخلي أراضينا ولن نرضخ لقرارات الاحتلال

عقد محافظ نابلس غسان دغلس، أمس، اجتماعا بخصوص الأمر العسكري الاسرائيلي الخاص بمنطقة جبل عيبال في عصيرة الشمالية، للوقوف على هذا القرار، وتقديم الأوراق القانونية لتقديم اعتراض ضد هذا القرار.

وقال المحافظ دغلس، إن سلطات الاحتلال أصبحت تصدر تعليمات واخطارات من دون النظر إلى تصنيف المنطقة سواء ( A أو B أو C)، مؤكدا أن الاحتلال يعتبر أن هذه فرصة لضم أكبر عدد ممكن من أراضي الضفة.

وأوضح دغلس في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إن المنطقة تقع بالقرب من مستشفى النجاح وهي مشفى كبير جدا في شمال الضفة، وكافة الأراضي المحيطة فيه تم استهدافها بهذه القرار، ويجرى تقديم اعتراض على هذا.

واعتبر أن الاحتلال يتفنن في مصادرة الأراضي وبالقتل وبكل شيء على الأرض، لافتا إلى أن هناك مباني موجودة في المنطقة المصنفة (ب) منها مبنى مستشفى جامعة النجاح، وهناك منازل كثيرة، والعديد من الأراضي الفارغة.

وبيّن محافظ نابلس أن قرار الاحتلال الجديد يمنع وجود أي فلسطيني في هذه المناطق رغم أنها مصنفة ضمن المنطقة (ب)، مشيرا إلى أن مساحة الأراضي التي يشملها القرار امنع البناء يبلغ مساحتها حوالي 2800 دونم.

وأشار دغلس إلى أن الاحتلال عادة ما يقوم بالتهديد وعمليات هدم، ولكن هذه المرة جاء التهديد في بيان كتوب وهو ما يعد "سابقة"، داعيا إلى ممارسة ضغط فلسطيني ودولي كبيرين لمواجهة هذا القرار الإسرائيلي التعسفي.

وأكد على أن قرار الفلسطينيين أنهم سيبقون في هذه المناطق "ولن نأبه بقرارات الاحتلال" مهما كلف الأمر، مشددا على "أننا لن نخلي أراضينا ولن نرضخ لسياسات الاحتلال"، وذلك عبر بآليات التواجد وتعزيز الصمود.

Loading...