الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تصريحات نارية بين كومان وبيرجوين.. ما القصة؟

رونالد كومان
رونالد كومان

تواصلت التصريحات النارية بين المدرب رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، وستيفن بيرجوين لاعب نادي اتحاد جدة، بسبب استبعاد اللاعب من قائمة الطواحين.

انتقل الهولندي ستيفن بيرجوين من نادي أياكس أمستردام لاتحاد جدة بمبلغ 17.7 مليون جنيه استرليني، في وقت سابق هذا الأسبوع.

بدأت الأزمة بين الثنائي عندما استعبد كومان بيرجوين الذي خاض 35 مباراة دولية في صفوف منتخب هولندا، والذي سيواجه البوسنة والهرسك وألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال المدرب كومان، الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي، أن سبب استبعاده للاعب بيرجوين انتقاله للدوري السعودي.

واتهم كومان، بيرجوين بأنه يفتقد الطموح الرياضي بعد ترك نادي أياكس أمستردام، مؤكدًا أنه لن يدخل في حساباته مجددًا.

وقال كومان: «كان بإمكان بيرجوين البقاء في أياكس.. هذا ليس سيئًا.. انهم يدفعون جيدًا.. ولكن هذا قراره وحده ووجهة نظره.. أنا شخصيًا لم أكن لأقوم بتلك الخطوة».

رد بيرجوين على قرار الاستبعاد

ورد بيرجوين، البالغ من العمر 26 عامًا، على كومان بأنه لا يريد اللعب لمنتخب هولندا تحت قيادته قائًلا: «لن ألعب تحت قيادة شخص يصورني بشكل سيء في وسائل الإعلام، لأنه كان بإمكانه التواصل معي والاستماع لوجهة نظري، كيف قال مثل هذه الأشياء دون التحدث معي».

وأضاف بيرجوين: «بالطبع سأحصل على راتب كبير وأتحسن ماليا، لن أكذب، لكن الخطوة مثيرة على المستوى الرياضي، سألعب بجوار نجوم كبار مثل بنزيما وكانتي وديابي وبيريرا، أنا متحمس لأكون زميلهم في الفريق».

وتابع بيرجوين: «كلمات كومان عني في المؤتمر الصحفي الثلاثاء الماضي عبر شاشات التلفاز، جرحتني».

كما قال بيرجوين لصحيفة «تليغراف» الهولندية، ردا تصريحات كومان ضده، إنه يشعر بالإحباط من كومان لعدم التكلم معه أولا، وانه لايرغب في اللعب تحت قيادته مجددًا .

وأضاف: «بيرجوين اللعب لمنتخب هولندا شرف كبير، ولكن تحت قيادة هذا المدب لا أرغب في ذلك.. اللاعبون لا يعاملون بهذه الطريقة».

وعلّق كومان على تصريحات اللاعب الهولندي قائلًا: «من المنطقي أن يتفاعل مع تصريحاتي عن انتقاله للسعودية ولازلت متمسكًا برأيي في الأمر».

ازدواجية المعايير بالنسبة لكومان

جدير بالذكر أن جورجينو فينالدوم، والذي يبلغ من العمر 33 عامًا، شارك في بطولة “يورو 2024 “مع منتخب هولندا على الرغم من تواجده في فريق الاتفاق السعودي».

Loading...