الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في يوليو وأغسطس

مركز لراية: الانتهاكات الرقمية ضد الفلسطينيين تطورت بشكل ملحوظ

خاص - راية

رصد مركز صدى سوشال، في تقرير له، الانتهاكات الرقمية ضد المحتوى الفلسطيني في شهري يوليو وأغسطس للعام 2024.

واستعرضت نداء بسومي المنسقة الإعلامية في المركز لـ"رايــة" تفاصيل التقرير الذي أشار إلى استمرار التضييق والتعتيم الرقمي، بالإضافة إلى أن هناك صحافيين بين الاستهداف وانتحال الشخصية.

وقالت بسومي إنه خلال شهري يوليو وأغسطس، تطورت الانتهاكات الرقمية ضد الفلسطينيين بشكل ملحوظ لتشمل حظرًا مكثفًا على المحتوى الرقمي واستخدام الفلسطينين لخدمات التواصل، بالإضافة إلى التضييق على الصحفيين وتعقيد الحياة اليومية من خلال تعطيل خدمات تقنية حيوية من قبل الاحتلال الاسرائيلي. 

وتأتي هذه الانتهاكات ضمن سياق أوسع للسياسات الإبادة الإسرائيلية، إلى جانب ممارسات شركات التكنولوجيا العالمية التي تستهدف قمع الصوت الفلسطيني وتقليل تأثيره على المنصات الرقمية.

وتطرق تقرير "صدى سوشال" إلى انتهاكات منصات التواصل الاجتماعي، والتضييق على نقل الخبر، ونهج شركة "ميتا" في استهداف المحتوى الفلسطيني، واستهداف الصحفيين وانتحال شخصياتهم رقميًا، وتعطيل خدمات تقنية حيوية وحظر المكالمات، وسياسة التعتيم الرقمي في الضفة الغربية

كما أشار التقرير إلى التحريض ضد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، وأيضا قرارات "ميتا" بشأن المحتوى الفلسطيني، بالإضافة إلى ازدياد الاحتيال البنكي الرقمي.

Loading...