الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لن تسمح بدولة فلسطينية

محلل لراية: إسرائيل ترى الضفة حصنها الاستراتيجي وعمقها الأمني

أثارت "الخارطة" التي عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال شرحه للوضع في محور فيلادلفيا الحدودي بين غزة ومصر، أول أمس الاثنين، جدلا وغضبا واسعين، بعد أن "ابتلع" الضفة الغربية وأظهرت فقط قطاع غزة.

وتعليقا على ذلك، قال المحلل السياسي المختص بالشأن الإسرائيلي عزام أبو العدس، إن نتنياهو عندما كتب كتابه الأول "مكان تحت الشمس" عام 1996 تحدّث عن "تحريم" إقامة الدولة الفلسطينية، وطوال تاريخه يرفض إقامة دولة فلسطينية.

وأوضح أبو العدس في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن ما عرضه نتنياهو هو يأتي في هذا السياق، كما أن حكومته اليمينية الأكثر تطرفا صوّتت على قانون بأغلبية ساحقة لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقامتها مهما كانت الظروف والضغوط.

وأضاف: "لا نستغرب من نتنياهو وحكومته والشارع الإسرائيلي الذي يرى 70% منه أنه يجب إبادة الفلسطينيين وإقتلاعهم، كما ترى إسرائيل الضفة الغربية هي حصنها الاستراتيجي وعمقها الأمني وأمنها القومي، ولن تسمح بدولة فلسطينية".

وبشأن وقف إطلاق النار، قال أبو العدس إن نتنياهو وحكومته يدركون تماما بأن إنتهاء هذه الحرب بدون تحقيق صورة انتصار لا تقبل الجدل على الفلسطينيين والمقاومة فإنه لن تقوم لإسرائيل قائمة ولن يأخذها أحد على محمل الجد عسكريا.

واعتبر أن تداعيات هذه الحرب على إسرائيل خطيرة جدا ولن تستطيع إسرائيل إيقافها، مشيرا إلى أن هناك ضغط على نتنياهو داخليا للذهاب للمرحلة الأولى من الصفقة ولكنه يناور وسيقوم نتنياهو بالخلاص من هذه الضغوط.

Loading...