الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعوات لمظاهرات وإسقاط نتنياهو

خاص| صدمة في الشارع الإسرائيلي بعد انتشال جثث 6 أسرى من غزة

خاص - راية

يعيش الشارع الإسرائيلي، حالة صدمة كبيرة عقب إعلان جيش الاحتلال عن انتشال جثث ستة أسرى لدى حركة (حماس) في قطاع غزة. وفق الباحث في الشؤون الإسرائيلية فراس ياغي.

وقال ياغي لـ"رايــة" إن الشارع الإسرائيلي وذوي الأسرى والمحتجزين لدى حركة حماس، يعيشون في حالة من الصدمة، منذ الإعلان عن انتشال الجثث الستة.

وفي الأثناء، تعالت أصوات ذوي الأسرى للخروج في مظاهرات حاشدة بـ"تل أبيب" مساء اليوم؛ للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته للذهاب إلى صفقة تبادل مع حماس.

وأشار إلى أن هناك تهديد بمحاصرة مقر وزارة الحرب "الكرياه" في "تل أبيب" ومنع نتنياهو من الخروج منه، بالتزامن مع اجتماع "الكابينت" اليوم.

ووفق ياغي، ذوي الأسرى يريدون محاصرة كل الوزراء خصوصا نتنياهو، حيث رفعوا شعار إسقاطه؛ لأنه يبدو لهم أنه يعطل الصفقة ولن تمم بوجوده.

وذكر أن الجميع وصل إلى قناعة أن نتنياهو لا يريد الأسرى أو الذهاب إلى صفقة، لذلك تستنفر كل قوى المعارضة وأهالي الأسرى للضغط عليه في هذا الاتجاه.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن الجثث الست عثر عليها في نفق بمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة التي تشن فيها قوات الاحتلال عملية برية منذ أشهر.

وأضاف هاغاري أن الأسرى قتلوا على أيدي مسلحي "حماس" وأنه يتم التحقيق في التفاصيل التي ترد.

 

من جهتها، أعلنت حركة (حماس) أن الأسرى قتلوا بالقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

Loading...