الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 12:33 PM
العصر 4:02 PM
المغرب 6:45 PM
العشاء 8:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لليوم الثالث

الاحتلال يواصل اجتياح بلدات ومخيمات في الضفة الغربية

الاحتلال يجتاح شمال الضفة لليوم الثالث
الاحتلال يجتاح شمال الضفة لليوم الثالث

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها للبلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين، في حين تحذر منظمات حقوق الإنسان من خطورة الوضع في الضفة الغربية بسبب "استخدام الجيش الإسرائيلي والمستوطنين عنفا عشوائيا ضد المدنيين الفلسطينيين".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 16 فلسطينيا منذ بدء العملية الإسرائيلية، أول من أمس الأربعاء، بينهم ثلاثة تبلّغت الوزارة باحتجاز الجيش الإسرائيلي جثامينهم.

وذكرت مصادر محلية أن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها جيش الاحتلال في الضفة ارتفع، أمس، إلى 45، في حصيلة تشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 5 مواطنين من نابلس، واقتحمت مخيم بلاطة للاجئين، شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من محاور عدة، وداهمت عددا من المنازل في مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: حمزة أبو زيتون، ويوسف حسن ناطور، ويوسف العزوني.

وأضافت أن قوات اعتقلت الشاب علاء الفلاحة بعد اقتحام منزله في منطقة كلية الروضة بالجبل الشمالي، والاعتداء عليه بالضرب، وبسام البسطامي من منطقة الضاحية.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال معززة بجرافة عسكرية مخيم بلاطة شرق المدينة، وسط اطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف  وتخريب بالبنية التحتية داخل المخيم.

وشجبت دول ومنظمات دولية العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن "قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في الضفة الغربية وإدانته بشدة الخسائر في الأرواح، بما في ذلك الأطفال"، في بيان أدلى به متحدث الأمين العام، ستيفان دوغاريك.

كما دعا غوتيريش الاحتلال الإسرائيلي إلى "الامتثال لالتزاماته ذات الصلة بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم".

Loading...