الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:01 AM
الظهر 12:35 PM
العصر 4:06 PM
المغرب 6:51 PM
العشاء 8:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شارك يطلق حوارا وطنيا لإعداد دليل سلامة الشباب في العمل الإنساني اثناء الحرب والأزمات

شارك يطلق حوارا وطنيا لإعداد دليل سلامة الشباب في العمل الإنساني اثناء الحرب والأزمات

أطلق منتدى شارك الشبابي حوارا وطنيا لإعداد دليل سلامة الشباب في العمل الإنساني اثناء الحرب والأزمات، وذلك عن طريق المشاورات الوطنية التي أجراها عبر عقد اربعة ورش عمل ولقاءات مع طاقمي (شارك) وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، والشباب والشابات العاملين في العمل الإنساني في كل من قطاع غزة عبر تطبيق ZOOM، وفي الخليل ونابلس وجنين وطولكرم من اجل اعداد الدليل بنهج تشاركي.

مخرجات ورش العمل التشاركية:

وأجرى المشاركون تعديلات على نسخة الدليل الأوليّة، وإعادة هيكليته، واختصاره، وارتباطه بأدلة عالمية في العمل الإنساني، كما وأوصوا بإثراء الدليل، وبإدراج مادة بخصوص الأشخاص ذوي الإعاقة، وأليات التعامل معهم في ظل الحرب والأزمات. والتعامل مع الضغوطات النفسية من الأهالي النازحين في المخيمات، وأماكن النزوح. وادراج المبادئ الأساسية للعمل الإنساني.

ويؤكد (شارك) بان الدليل الإرشادي يهدف الى تزويد الشباب العاملين في القطاع الإنساني في فلسطين بالأدوات والمعرفة الضرورية لتفادي المخاطر والتعامل بكفاءة مع الظروف الطارئة، وذلك من خلال إرشادات عملية ونصائح قيمة تعزز قدرتهم على العمل بأمان وفعالية مع مراعاة السياقات المحلية.

ويرى بأن هذا الدليل سيشكل إضافة نوعية ومساهمة للشباب في توفير احتياجاتهم والتي يمكن العمل لاحقا على تلبيتها من خلال منتدى شارك، وبالتعاون مع الجهات الشريكة، خاصة فيما يتعلق بناء قدرات الشباب العاملين في العمل الإنساني.

Loading...