الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:03 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة جودة البيئة تشارك في فعاليات المؤتمر التفاعلي حول القضايا البيئية في آسيا

شاركت سلطة جودة البيئة، اليوم الأربعاء، في فعاليات المؤتمر الوزاري حول القضايا البيئية في آسيا "CICA"، وذلك في مقرها بالبيرة، عبر تقنية الزوم.

وحذرت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، في كلمتها، من تأثير الصراعات في منطقة آسيا في مختلف القضايا البيئية بالمنطقة.

وتطرقت إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية بحق البيئة الفلسطينية، موضحة أن الاحتلال ألقى في قطاع غزة أكثر من 70 ألف طن من المتفجرات، ما تسبب في دمار هائل في مختلف القطاعات، وخلّف إبادة شاملة للبيئة الفلسطينية.

وأضافت أن الحال لا تختلف كثيرا في الضفة الغربية المحتلة، بسبب عمليات الاقتحام المتكررة لمدن الضفة الغربية ومخيماتها، ومرافقها البيئية، بالإضافة إلى ما يقوم به المستعمرون، من نهب وتدمير للبيئة الفلسطينية، كما هو حاصل في منطقة العوجا في أريحا، وسبسطية في نابلس، وغيرها من الانتهاكات.

وفي ختام مشاركتها، طالبت التميمي بالتدخل العاجل من أجل الوقف الفوري والكامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في الضفة الغربية.

يُذكر أن منظمة "سيكا" التي يقع مقرها في العاصمة الكازاخية استانا، تضم 27 دولة من الأعضاء الدائمين، و8 دول أخرى بصفة دولة مراقبة، و5 منظمات دولية.

Loading...