الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

آبل تحدد موعد الكشف عن أحدث هواتفها!

شركة آبل
شركة آبل

أعلنت شركة آبل أنها ستعقد حدثها للخريف في التاسع من سبتمبر في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية ومن المتوقع أن تكشف عن سلسلتها الجديدة من هواتف آيفون.

ويتوقع محللون دورة تحديث قوية لطائفة من أجهزة آيفون الجديدة تمثل فيها ميزات الذكاء الاصطناعي نقطة الترويج الرئيسية.

وكشفت آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو عن استراتيجية للذكاء الاصطناعي طال انتظارها تدمج تقنية "ذكاء آبل" الجديدة في مجموعة تطبيقاتها منها سيري وإدخال روبوت الدردشة تشات جي.بي.تي لشركة أوبن إيه.آي في أجهزتها.

وسيكون كشف آبل المقبل عن الأجهزة الجديدة مهما نظرا لسعيها للتخلص من تباطؤ عالمي في المبيعات، وخاصة في الصين.

وسيظهر الحدث أيضا مدى إدماج آبل للذكاء الاصطناعي في أجهزتها من الجيل التالي.

وعادةً ما تطلق شركة آبل هواتف آيفون الجديدة وساعات آبل واتش في إصداراتها الخريفية قبل موسم التسوق المهم للعطلات.

قد تشمل طرازات آيفون لهذا العام، والتي يمكن أن تسمى آيفون 16، شاشات أكبر على الأجهزة الأعلى، وكاميرا محدثة، ولونًا جديدًا، وفقًا للمحللين وبلومبرغ. ومن المتوقع أن تحصل الأجهزة القابلة للارتداء من آبل على شريحة جديدة أسرع.

تعلن آبل أيضًا عادةً عن أحدث إصدار من برامج ios لجميع المستخدمين جنبًا إلى جنب مع الطرز الجديدة.

وسيُطلق على إصدار هذا العام iOS 18، وسيتضمن في النهاية Apple Intelligence، وهي مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي للاستخدام اليومي مثل تلخيص الرسائل وتوليد صور لطيفة. ومع ذلك، قد يتم إطلاق ميزات Apple Intelligence على الأرجح بعد فترة قصيرة من إطلاق أجهزة آبل.

تتضمن دعوات هذا العام العبارة "It's Glowtime"، وهي إشارة إلى التصميم الجديد لواجهة سيري من آبل.

وفيما يلي أبرز الأجهزة التي من المرتقب إعلانها في الحدث المقبل:

ساعة آبل واتش Series 10:

من المرتقب أن تكشف أبل عن إصدار جديد من ساعتها الذكية يأتي بتصميم نحيف، ولكن من غير المُتوقع أن يبدو مختلفًا بنحو كبير عن تصاميم الطرز المتوفرة حاليًا وفقًا لمارك جورمان من بلومبرغ.

ومن المُتوقع أيضًا أن تطلق أبل ساعة واتش Series 10 بحجمين هما: 45 ملم، و49 ملم الذي يطابق حجم ساعة Apple Watch Ultra 2، كما تعمل أبل أيضًا على تطوير مزايا للكشف عن ارتفاع ضغط الدم وانقطاع النفس في أثناء النوم لإضافتها إلى الجيل العاشر من ساعتها الذكية.

ساعة آبل واتش Ultra 3:

أطلقت أبل العام الماضي ساعة آبل واتش Ultra 2 مع تحسينات كبيرة مقارنة بالجيل الأول، فقد أصبحت الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة قدرها 50 بالمئة، واختارت أبل شريحة S9 التي تمتاز بالسرعة العالية والكفاءة في معالجة المهام، كما أضافت الشركة إيماءة النقر المزدوج للتفاعل مع الساعة من دون لمس الشاشة، وحسّنت مساحة التخزين الداخلية، لذلك من المُتوقع أن يأتي الجيل الثالث مع تحسينات طفيفة مقارنةً بالجيل الثاني.

إذ من المُتوقع أن يظل تصميم Apple Watch Ultra 3 من دون تغيير كبير. ورغم ذلك، يرى مارك جورمان إن Apple Watch Ultra 3 ستتميز بمعالج جديد يدعم مزايا الذكاء الاصطناعي.

ساعة آبل واتش SE 3:

قد يشهد الجيل الثالث من ساعة آبل واتش SE 3، تغييرات كبيرة وفقًا لتقارير حديثة؛ إذ من المتوقع أن الطراز الجديد سيضم شاشة كبيرة، وستتوفر Watch SE بأحجام أكبر قليلًا من أحجام الطرز السابقة؛ إذ يتوقع أن تتوفر هذه الساعة بحجمين هما: 41 ملم و45 ملم.

وقد تستخدم آبل البلاستك الصلب بدلًا من الألمنيوم لهيكل الساعة، ويمكن أن يؤدي هذا التغيير إلى خفض تكاليف الإنتاج.

سماعات آيربودس 4:

من المتوقع إطلاق الجيل الرابع من سماعات آيربودس AirPods إما في سبتمبر أو أكتوبر، وتخطط أبل لتقديم طرازين بأسعار مختلفة، وسيتمتع كلا الطرازين بمظهر جديد يتميز بمنفذ USB-C بدلًا من منفذ Lightning، وسيقان أقصر تشبه سيقان AirPods Pro، وسيتمتعان بجودة صوت محسنة.

من المُتوقع أن يدعم الإصدار الأغلى خاصية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، وأن يمتاز بوجود مكبر صوت في علبة الشحن لتسهيل تتبع موقع السماعات عبر خدمة Find My.

ومن المُتوقع أيضّا أن تعمل سماعات AirPods القادمة بشريحة H2 مثل الجيل الثاني من AirPods Pro. وتمتاز هذه الشريحة بسرعة الاتصال والكفاءة المحسنة في استهلاك الطاقة التي يمكن أن تحسن عمر البطارية.

سماعات آيربودس Max 2:

أطلقت أبل الجيل الأول من سماعات آيربودس ماكس في ديسمبر 2020. وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات، بدأت الشائعات تظهر عن الجيل الجديد المُتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وقد تعلن أبل الجيل الثاني من آيربودس ماكس في حدثها القادم في سبتمبر.

من التغييرات الأساسية المُتوقعة في الجيل الجديد من سماعات آيربودس ماكس استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، ومن المتوقع أن تطلق أبل سماعات AirPods Max الجديدة بألوان جديدة، وأن تعمل هذه السماعات بشريحة H2 التي تمتاز بقدرتها على تحسين جودة الصوت وتحسين عمر البطارية.

Loading...