الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:01 AM
الظهر 12:35 PM
العصر 4:06 PM
المغرب 6:51 PM
العشاء 8:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الثقافة يبحث مع مدير عام الإيسيسكو آفاق التعاون في المجالات الثقافية

 بحث وزير الثقافة عماد حمدان، مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، آفاق التعاون الثقافي المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في العاصمة المغربية، الرباط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي.

وأكد الطرفان أهمية التعاون والشراكة بين الوزارة والإيسيسكو في إطار حفظ التراث بشقيه المادي وغير المادي، وتوثيقه، ودعم المشاريع ذات الاختصاص الثقافي، بالإضافة لنقل الخبرات وتنظيم برامج ثقافية مشتركة وبرامج تدريبية تستهدف العاملين في القطاع الثقافي، وتشجيع مشاركات المبدعين الشباب بكافة المجالات الثقافية.

وثمن حمدان دور الإيسيسكو الهام في دعم العديد من المجالات والمؤسسات الثقافية، ومبادراتها الواضحة في دعم الشباب الفلسطيني، متمنياً تكثيف التعاون خاصة في ظل التحضير لفعاليات الاحتفاء بمدينة الخليل عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2026، مؤكداً على العمل المشترك فيما يتعلق بحصر أضرار القطاع الثقافي في فلسطين وعلى وجه التحديد في قطاع غزة، في ظل ما تتعرض له بفعل آلة الحرب الإسرائيلية.

من جهته، قال المدير العام للمنظمة إن فلسطين في قلوبنا، ونحاول تقديم كل ما نستطيع، لدعم المؤسسات الثقافية والتعليمية في فلسطين، مبدياً استعداد المنظمة لتقديم كل الدعم لتعزيز المؤسسات الفلسطينية الثقافية منها والتراثية والتعليمية، موضحاً أن المنظمة تتطلع للتعاون مع جهات الاختصاص في دولة فلسطين لمعرفة الاحتياجات لتنفيذ مشاريع تحقق الاستفادة للفلسطينيين.

Loading...