الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش يطلع شيخ الأزهر على تحركات الرئيس والقيادة لوقف العدوان على شعبنا

شيخ الأزهر: سنستوعب جميع طلبة غزة المتواجدين داخل مصر لتلقي التعليم في المعاهد الأزهريّة

أطلع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب على تطورات الأحداث في فلسطين عامة، وفي القدس وقطاع غزة خاصة، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا ومقدساته الدينية وبالذات المسجد الأقصى المبارك.

ووضع الهباش، شيخ الأزهر في صورة ما تبذله القيادة الفلسطينية من جهود لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية من ويلات هذا العدوان المتواصل.

وأكد أن الرئيس محمود عباس مصمم على تنفيذ قراره بالتوجه إلى قطاع على رأس القيادة الفلسطينية، للعمل على وقف الحرب الإسرائيلية العدوانية المستمرة على القطاع، وتأكيد وحدة أرض دولة فلسطين التي تضم قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المساس بوحدة الأرض الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني وحماية وجوده في أرض وطنه، في ظل دولته الحرة المستقلة.

وبحث الهباش مع شيخ الأزهر استيعاب الطلبة الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة في جامعة الأزهر ومعاهده التعليمية.

من جانبه، أكد الشيخ الطيب موقف الأزهر المساند للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وحماية مقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى والمسجد الثاني والحرم الثالث في الإسلام، مشددا على استعداد مؤسسة الأزهر للتعاون في كل ما من شأنه خدمة القضية الفلسطينية.

وأكد شيخ الأزهر الموافقة على استيعاب جميع الطلبة الفلسطينيين المتواجدين داخل مصر بسبب استمرار الحرب العدوانية في قطاع غزة، لتلقي التعليم في المعاهد الأزهريّة، وكذلك استمرار تقديم 150 منحة سنوية لطلبة فلسطين للدراسة في جميع كليات جامعة الأزهر.

Loading...