الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 12:35 PM
العصر 4:07 PM
المغرب 6:53 PM
العشاء 8:09 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرا خارجية بريطانيا وفرنسا يثيران غضب إسرائيل بنزعهما دبوس التعاطف مع أسراها في غزة

 أعربت مصادر عبرية عن غضبها لقيام وزيري خارجية بريطانيا ديفيد لامي وفرنسا ستيفان سيجورنيه بنزع دبوس الدبوس الأصفر عن ياقتي سترتيهما لدى اجتماعهما برئيس الوزراء محمد مصطفى في رام الله يوم الجمعة الماضي.

وكان الوزيران ارتديا الدبوسين، الذين يؤشران للتعاطف مع الاسرى الإسرائيليين، أثناء لقائهما نظيرهما الإسرائيلي إسرائيل كاتس ونزعاه لدى اجتماعهما بمصطفى،

ونقلت صحيفة “ميل أون صانداي” البريطانية عن إيلون ليفي وهو متحدث سابق باسم الحكومة الإسرائيلية قوله “لو أبقيا الدبوسين لكانت رسالة قوية بأن توقفوا عن تقديم الحجج لحماس اطلبوا منها إطلاق الأسرى” حسب تعبيره

وذكرت تقارير إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض الاجتماع بوزير الخارجية البريطاني خلال زيارته لتل ابيب وم الجمعة الماضي، بسبب قرار الحكومة البريطانية سحب اعتراضاتها على المحكمة الجنائية الدولية التي تدرس إصدار أوامر توقيف بحقه ووزير جيشه يوآف غالانت.

وبحسب القناة الـ13 وصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قدمت الحكومة البريطانية طلبات عدة لعقد اجتماع مع نتنياهو، لكن الرد كان سلبيا بحجة “الجدول الزمني” لنتنياهو.

وأشارت التقارير إلى أن نتنياهو غاضب من سحب حكومة كير ستارمر  اعتراضها على قرار المحكمة الجنائية الدولية .

وأواخر يوليو/تموز الماضي، أعلن “داونينغ ستريت” أن الحكومة العمالية البريطانية الجديدة برئاسة تراجعت عن مشروع أطلقه المحافظون للطعن في طلب إصدار مذكرة توقيف دولية بحق نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت متحدثة باسم رئاسة الوزراء “كان اقتراحا من الحكومة السابقة لم يقدم قبل الانتخابات، وما أستطيع أن أؤكده أن الحكومة لن تتبناه وذلك تماشيا مع موقفنا الثابت أن القرار يعود للقضاء”.

في المقابل، نفى موقع “ميدل إيست آي” البريطاني نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية البريطانية وجود خطط للامي للقاء نتنياهو.

وكان رئيس الوزراء محمد مصطفى التقى الوزيرين وبحث معهما دفع الجهود من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة. ودعا البلدين إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

Loading...