الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلل من أهمية زيارة بلينكن

محلل لراية: التصريحات الأمريكية والمفاوضات تضليل لمواصلة إبادة غزة

خاص - راية

اعتبر المحلل السياسي د. أسعد عويوي - أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة، أن الحديث الأمريكي عن تفاؤل حول قرب التوصل إلى صفقة تنهي الحرب على غزة، لا أساس لها من الصحة.

وقال عويوي في حديثٍ لـ"رايــة" اليوم الأحد إن هناك تضليل أمريكي وإسرائيلي لما يحدث من محادثات، وهناك إشاعة من طرف الولايات المتحدة تحديدا رئيسها جو بايدن، أن الاتفاق "قاب قوسين أو أدنى".

 

وأضاف أن ما يجري "تسويف ومماطلة لإعطاء نتنياهو أكبر فرصة ممكنة لقتل أكبر عدد من الفلسطينيين والاستمرار في المذابح والتدمير بغزة، ظنا أن المقاومة قد ترفع الراية البيضاء وتفرض شروط نتنياهو لوقف إطلاق النار".

وقلل عويوي من أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أو أي من الموفدين الأمريكيين إلى المنطقة و"إسرائيل"، عادًا ذلك "مجرد تحركات من أجل الراي العام الداخلي في أمريكا التي تعيش أزمة حقيقية مع قرب الانتخابات".

وبحسب الخبير الفلسطيني، من الممكن إذا ما استمرت الحرب أن لا تكون في صالح الديمقراطيين بالتحديد من هنا يأتي هذا الحراك الأمريكي من أجل الرأي العام الداخلي في الولايات المتحدة، للإيهام بأنها تبذل جهودها لوقف الإبادة كما يريد الرأي العام الشعبي.

 

Loading...