الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

315 يوما للعدوان

عشرات الشهداء والجرحى وتقليص "المنطقة الإنسانية" في غزة

نزوح جديد في غزة اليوم
نزوح جديد في غزة اليوم

استشهد وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 315 للعدوان المستمر على القطاع.

واستشهد 8 مواطنين ظهر اليوم، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة للنازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية، بوصول 8 شهداء لمجمع ناصر الطبي جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي والسطر الغربي بخانيونس.

وصباح الجمعة، قلص جيش الاحتلال المنطقة التي يدعي أنها "إنسانية وآمنة" في مدينتي خانيونس ودير البلح، حيث طلب من سكان عدة مناطق الإخلاء.

كما انتشل 5 شهداء من عائلتين و8 إصابات، إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، كما انتشل مسعفون جثمان شهداء شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، وشمال المخيم.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية المتمركزة في منطقة مفترق الشهداء النار صوب منازل الأهالي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على المناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية بأنه جرى انتشال جثامين 7 شهداء وعدد من الجرحى، في استهداف الاحتلال شقة سكنية في مخيم جباليا، وجرى نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأكّدت مصادر محلية باستشهاد من طواقم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في قصف للاحتلال على مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 مواطنين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

Loading...