الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:34 PM
العصر 4:04 PM
المغرب 6:49 PM
العشاء 8:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

افتتاح معرض الصور الفن التشكيلي "ألوان الحرية" في قلقيلية

افتتحت وزارة الثقافة ومحافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي " ألوان الحرية" غزة في لوحات، في مدرسة الصمود بقرية مغارة الضبعة جنوب قلقيلية.

‎وقال محافظ قلقيلية حسام ابو حمدة، في كلمته خلال الافتتاح، إن الفن يلعب دورا مهما في مقاومة الاحتلال ودحض رسالة العدو الاسرائيلي بأحقيته بالأرض لذلك من المهم الالتفات له وتعزيز المبدعين من خلال نشر إبداعاتهم لمواصلة فنهم.

وأضاف، أن الثورة الفلسطينية تاريخ من النجاح في استخدام الفن كأسلوب لتغيير الوقائع وصناعة القرار وكثير من اللوحات الفنية استطاعت أن تحدث تغيير، وتوصل الرسالة الوطنية كما يجب أن تكون.

‎ من جهته، قال مدير ثقافة قلقيلية تحسين حسان، إن المعرض تم افتتاحه بمدرسة الصمود بقرية "الضبعة"، وهي قرية قريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري، التي تتعرض لانتهاكات يومية ويمثل أهاليها صورة من الصمود والعطاء لذلك من المهم تسليط الضوء عليها من خلال إقامة الفعاليات بها.

وأوضح أن المعرض يشمل ثلاثة زوايا: الأولى وتحتوي على صور لقطاع غزة في العدوان الإسرائيلي المستمر، وزاوية أخرى للتراث الفلسطيني ومقتنياته، والزاوية الثالثة لدعم الفنانين التشكيليين بمدينة قلقيلية.

Loading...