الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:09 PM
العشاء 7:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذا ما يريده.. ما علاقة لقاء الخميس؟

باحث لراية: 4 سياقات وراء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة

خاص - راية

اعتبر الباحث جهاد حرب مدير مركز ثبات للبحوث واستطلاعات الرأي، أن مجزرة الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه مصلى مدرسة التابعين بمدينة غزة والتي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني وإصابة العشرات، تأتي في إطار أربعة سياقات.

وقال الباحث حرب لـ(راية) إن السياق الأول يتمثل في استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وعمليات القتل الواسعة من أجل التطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال على شعبنا للشهر العاشر على التوالي.

وأضاف: "أما السياق الثاني، هو القول للفلسطيني في غزة إنه لا يوجد أي مكان آمن بالقطاع، حيث ارتكب الاحتلال مجازر في أكثر من 150 مدرسة ومركز إيواء الأشهر الماضية، حتى في تلك المناطق التي صنفها أنها آمنة".

وتابع حرب: "السياق الثالث، هو عرقلة الوصول إلى يوم الخميس المقرر فيه أن يتم عقد لقاء بدعوة من الوسطاء الثلاثة قطر ومصر والولايات المتحدة".

أما السياق الرابع، وفق حرب، هو الضغط على المقاومة والمفاوض الفلسطيني، عبر مزيد من "الضغط العسكري" على المواطنين والمقاومة، حتى تتنازل الاخيرة، خلال اللقاء المرتقب.

ويرى حرب أن الاحتلال يسعى إلى عرقلة الوصول إلى المفاوضات عبر الإجرام والقتل والمجازر، لدفع المقاومة للتراجع عن لقاء يوم الخميس المقبل، وتحميلها مسؤولية فشل التوصل لصفقة تبادل.

 

Loading...