الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:22 AM
الظهر 12:25 PM
العصر 3:39 PM
المغرب 6:11 PM
العشاء 7:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخليلي: نثمن موقف المملكة الاردنية الهاشمية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

التقت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي بسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور و أطلعته على التطورات السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا سواء في قطاع غرة والضفة والقدس. واستعرضت الخليلي اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين المتصاعدة ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم. 

وأشادت الخليلي بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ودور الأردن ملكا وحكومة وشعبا في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني وأكدت وعلى أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في شتى المجالات وخاصة قضايا المرأة.  

وتحدثت الخليلي عن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى إلتزام النظام السياسي الفلسطيني بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الاجتماعية.  

بدوره، جدد السفير البدور التأكيد على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ملكا وحكومة وشعبا، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة . وأكد على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين وحرص المملكة على تطويرها في كافة المجالات، وخصوصا في مجال دعم وحماية وتمكين المرأة الفلسطينية. 

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على أهمية تعزيز آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتفعيل التعاون، والعمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين. 

Loading...