الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

9 شهداء منذ الصباح

4 شهداء في قصف جوي جديد استهدف مركبة شرق طولكرم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استشهد 4 مواطنين في قصف طائرة إسرائيلية مسيّرة ظهر اليوم السبت، على مركبة في الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، في غارة هي الثانية منذ صباح اليوم بالمدينة، حيث ارتقى 5 شبان في قصف سابق استهدف مركبتهم.

وافادت مصادر محلية، بارتقاء 4 شهداء على الأقل جراء القصف الجوي الجديد في طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت مركبة شرق طولكرم، ما أدى الى اشتعالها بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مكان المركبة المستهدفة ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها.

وزعم جيش الاحتلال "أنه قصف من الجو مسلحين خلال تبادل لاطلاق النار"، وبحسب زعمه، فإنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية.

وهذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بتنفيذ هذه العملية خلال ست ساعات، نفذت غارة جوية صباح اليوم في المنطقة، أسفرت عن استشهاد خمسة مقاومين بينهم قيادي في القسام وآخر من الجهاد .

وبارتقاء 4 مواطنين في القصف الجديد، يرتفع عدد الشهداء في طولكرم منذ صباح اليوم إلى 9 شهداء جراء استهدافين اثنين بالمدينة.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، اقتحام مدينة طولكرم، للمرة الثانية خلال ساعات قليلة من انسحابها منها.

وقالت مصادر محلية، إن عددا كبيرا من آليات الاحتلال العسكرية ترافقها جرافتان من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من محوريها الغربي والجنوبي، واتجهت إلى مخيم طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال فرضت حصارا على المخيم، بعد نشر آلياتها على مداخله كافة، وقناصتها على أسطح البنايات العالية المحاذية والكاشفة للمخيم، مع اقتحامها لضاحية ذنابة الملاصقة له، وسط سماع أصوات إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع.

وأضافت أن جرافات الاحتلال دمرت ممتلكات المواطنين من أسوار منازل، ومركبات، خلال توجهها إلى المخيم وتحديدا في الحي الشرقي للمدينة، في الوقت الذي شرعت فيه بتجريف شارع المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال وجرافاتها اقتحمت فجر اليوم المنطقة الغربية للمدينة، وشرعت بتجريف وتخريب الشارع المحيط بمسجد المرابطين ودوار العليمي "المحاكم"، قبل انسحابها مع ساعات الصباح.

وفي غضون ذلك، استشهد صباح اليوم خمسة شبان، جراء قصف طائرة مسيرة، مركبة كانوا يستقلونها على طريق زيتا-عتيل شمال طولكرم، في الوقت الذي اقتحمت آليات الاحتلال بلدة قفين وقامت بتخريب ممتلكات مواطنين.

Loading...