الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محاضر لراية: أحداث "سديه تيمان" و"بيت ليد" تكشف أزمة عميقة لدى الاحتلال

خاص - راية

اعتبر المحاضر والمؤرخ د. جوني منصور، أن أحداث سجن "سديه تيمان" وقاعدة "بيت ليد" تكشف أزمة عميقة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال منصور لـ(راية) إن المسؤول عن تسليح المستوطنينمحاضر لراية: أحداث "سديه تيمان" و"بيت ليد" تكشف أزمة عميقة لدى الاحتلال المتطرفين في دولة الاحتلال هو بنيامين نتنياهو وحكومته التي تضم وزراء اليمين المتطرف.

وأوضح أن هؤلاء المستوطنين يقومون بالقمع والقتل والتنكيل الجنوني بحق الفلسطينيين بالضفة بحماية قوات جيش الاحتلال، لذا من غير المستبعد أن يقوموا بالهجوم على قواعد عسكرية كما حدث.

وبين أن ما جرى يدل على الفوضى وفقدان السيطرة داخل المنظومة الاجتماعية والسياسية في إسرائيل.

وسادت حالة من الفوضى مساء الاثنين، داخل قاعدة "بيت ليد" قرب نتانيا، حيث دفع أنصار اليمين المتطرف بينهم جنود ملثمون ومسلحون عناصر الأمن واشتبكوا بالأيدي مع الجنود الإسرائيليين وأفراد الشرطة وتجاوزوا الحواجز العسكرية ودخلوا إلى مقر المحكمة العسكرية في القاعدة، وحاولوا اقتحام بوابة حديدية داخل مقر المحكمة، وذلك إثر اعتقال جنود متهمين بارتكاب اعتداء جنسي بحق أسير فلسطيني من غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه نقل 3 كتائب، كان من المقرر أن تدخل قطاع غزة، إلى قاعدة بيت ليد، التي اقتحمها المتظاهرون اليمينيون.
فيما يلي حديث د. جوني منصور لراية: اضغط هنا

Loading...