الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:23 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:38 PM
المغرب 6:09 PM
العشاء 7:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقتل جندي إسرائيلي

عشرات الشهداء والجرحى بغارات متفرقة على قطاع غزة

قصف غزة - ارشيف
قصف غزة - ارشيف

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، لليوم الـ294 على التوالي، إذ شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من الفلسطينيين من مساكنهم.

واستمرّت الطائرات الحربية ومدفعية الاحتلال في غاراتها وقصفها، اليوم الجمعة، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة مجمعات سكنية ومراكز إيواء النازحين وشوارع وساحات عدة، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة آخرين.

وارتقى شهيد إثر قصف من مسيرة إسرائيلية قرب دوار العلم غربي مدينة رفح، فيما جرى انتشال جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرقي خان يونس.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم، في غارات لطائرات الاحتلال الحربية استهدفت حي الصحابة شرقي مدينة غزة، كما استشهد سيدتين وعدد من الإصابات في قصف منزل لعائلة أبو دقة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس.

كمت قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

الى ذلك، نسفت قوات الاحتلال العديد من المباني السكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى.

وكانت استشهدت مواطنة وأصيب آخرون في بلدة بني سهيلا، مساء الخميس، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي، إثر إصابته بصاروخ مضاد للدروع، استهدف جرافة عسكرية، جنوبي قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال اجتياحه البري لأحياء واسعة في مدينة رفح، جنوبي القطاع، منذ 7 أيار/ مايو 2024، ويتوغل في مدينة خانيونس لليوم الخامس تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف وارتكاب مجازر.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بلغت 39 ألفا و175 شهيدا، و90 ألفا و403 إصابات، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

Loading...