الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:10 PM
المغرب 6:59 PM
العشاء 8:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرباط.. أطفال من القدس يشاركون في الدورة ال 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

 يشارك وفد من أطفال القدس، برعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، خلال الفترة من 23-30 يوليو الجاري، تحت الرئاسة الشرفية  للأميرة الجليلة للامريم احتفالا بعيد العرش المجيد، الذي يصادف الذكرى الفضية للمهرجان، حيث تحتفل الجمعية بمرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسه منذ عام 1999.
وجرى حفل الافتتاح  مساء الأربعاء بمركب التنشيط الفني والثقافي – تابريكت سلا بحضور شخصيات رسمية حكومية ومنتخبة إلى جانب سفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بالرباط وممثلين عن رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان).
وحسب بيان للجمعية ، يستضيف المهرجان هذا العام وفودًا من 25 دولة، وحلت دولة كوت ديفوار ضيفة شرف، مما يعزز روح التعايش والتبادل الثقافي بين الأطفال من مختلف أنحاء العالم، كما قررت اللجنة المنظمة في هذه الذكرى إعطاء فرصة أكبر للفرق الوطنية لإبراز التراث المغربي الغني والمتنوع.
وتتميز احتفالات المهرجان في ذكراه الفضية بتنظيم عدة أنشطة شملت عروضا رفيعة المستوى وعرضت لوحات فنية تعكس تراث وثقافة الدول المشاركة في هذه الدورة، مما يبرز دور المهرجان في تلاقح الثقافات و نشر المحبة والوئام والتعايش بين أجيال الغد.
كما يشهد المهرجان عقد أول مؤتمر لسفراء المهرجان للسلام في جميع أنحاء العالم، وذلك بمقر لجنة القدس بالرباط، بحضور أطفال مقدسيين، يتدارسون مشاريع للسلام يتقدم بها أطفال العالم لتبنيها وتطبيقها حين العودة لبلدانهم، وتعيين واعتماد سفراء المهرجان للسلام.

Loading...