الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:10 PM
المغرب 6:59 PM
العشاء 8:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما حدث أمس "زفة عريس"

مختص لراية: كاميلا هاريس ستكون أكثر صرامة وشدة مع نتنياهو

قال المختص بالشؤون الأمريكية توفيق طعمة، إن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس جاء طلبا للسلاح والدعم من الولايات المتحدة للقيام بعدوان جديد على قطاع غزة وعدم إبرام صفقة تبادل، ويأتي أيضا في ظل أزمات إسرائيلية.

وأضاف طعمة في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إن نتنياهو يريد الدعم المادي والمعنوي والسلاح لتوسيع رقعة العدوان إلى دول الجوار مثل لبنان واليمن ودول أخرى، مؤكدا أن خطابه كان كله كذب ويستحق جائزة نوبل للكذب.

ولفت إلى أن 100 عضو من الحزب الديمقراطي وهم شخصيات وازنة؛ وصفوا نتنياهو بأنه "كاذب ومجرم حرب" وأنه أسوأ زعيم دولة يلقي خطابا في الكونغرس، ونددوا بهذه الزيارة وطالبوا زملائهم بعدم الحضور.

واعتبر طعمة أن الشيء اللافت هو غياب المرشحة للرئاسة الأميركية كامالا هاريس عن الخطاب، وهي تعلم أنه كاذب ومجرم حرب ويهدف من خلال زيارته لتحسين شعبيته والحصول على الدعم السياسي من أميركا.

وأشار إلى أنه وفق التسريبات من مستشاري هاريس؛ سوف تكون أكثر صرامة وشدة مع نتنياهو، وبالتالي قد تكون السياسة متغيرة، متوقعا أن يكون هناك تغيير جوهري في السياسة وضغطا كبيرا لوقف العدوان على غزة.

وقال طعمة إن الباب أصبح الآن مفتوحا على مصراعيه لإنتقاد إسرائيل في أميركا، فالشعوب لم تعد تخاف، معتبرا أن نتنياهو لم يحقق مبتغاه الذي جاء لتحقيقه، وما حدث في الكونغرس أمس كأنها "زفة عريس" وهو يدل على النفاق.

Loading...