الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:49 PM
المغرب 6:24 PM
العشاء 7:39 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طقاطقة يطلع ممثل ألمانيا على أوضاع محافظة طولكرم

أطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الخميس، ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين أوليفر أوفتشا، على أوضاع المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال والاقتحامات المتكررة لمخيمي طولكرم ونور شمس، والمدينة، والعديد من قراها وبلداتها.

وأشار طقاطقة إلى تأثير الحواجز العسكرية والمستعمرات والاستيطان الرعوي، وجدار الفصل والتوسع العنصري واستهداف المزارعين والبيوت البلاستيكية القريبة من الجدار، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

وأكد أهمية دور ألمانيا بدعمها للشعب الفلسطيني، في المجالات كافة من مشاريع التعليم التقني والمهني والمساهمات والبرامج الأخرى، مشددا على مواصلة شعبنا وقيادته الطريق حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال طقاطقة: "تمثل طولكرم نموذجا للمعاناة مثل باقي المحافظات الفلسطينية، بسبب ما يقوم به الاحتلال   من اقتحامات وقتل يومي، وغيرها من اعتداءات، واستهداف البنية التحتية في مخيمي طولكرم ونور شمس، من جرف للشوارع، وتدمير لشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، والإنترنت، والتدمير الكلي والجزئي لمنازل المواطنين، واستهداف الأملاك الخاصة والعامة، وغيرها من الأضرار التي تتعرض لها المحافظة، بالإضافة إلى صعوبة وصول المتسوقين من أهلنا في أراضي 48 إلى المدينة، وأزمة رواتب الموظفين العموميين، وعدم تمكن العمال من العمل داخل الـ48، والمجالات الاقتصادية الحيوية التي تضررت بفعل اعتداءات الاحتلال".

وتحدث عن الاحتياجات من المشاريع الضرورية لمحافظة طولكرم، سواء بما يتعلق بالقطاعات: الصحية، والتعليمية، والمهنية، والبنية التحتية، وغيرها من المجالات الضرورية، التي تشكل احتياجا للمواطنين، خاصة في ظل هذه الظروف.

ونوه طقاطقة إلى أن هوية طولكرم زراعية، علاوة على الاهتمام بالعلم والتعليم، من خلال وجود جامعة خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح، وفرع القدس المفتوحة، والعديد من المشاريع الاقتصادية والمصانع التي حققت نجاحا وتميزا.

 بدوره، أكد أوفتشا متابعة الوضع السياسي باستمرار وما يحصل في طولكرم ومخيمي نور شمس وطولكرم، والتطورات في قطاع غزة، والضفة الغربية.

وأضاف: "ألمانيا شريكة من خلال دعم العديد من المشاريع والبرامج، التي هدفها الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية، مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة، واليوم خلال هذه الجولة في طولكرم نزور مشروعا مدعوما من طرفنا هدفه خلق فرص عمل، مع التأكيد على التعاون المشترك في كافة الأمور".

Loading...