الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر في اسرائيل:نتنياهو قد يعطل مفاوضات صفقة التبادل مع حماس او يوقفها

نقلت القناة الـ12 العبرية عن مسؤول أمني قوله إنه من الممكن التوصل إلى صفقة تبادل خلال أسبوعين، إلا أن إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعطل المفاوضات لأسابيع وربما يوقفها.

في حين وصف مكتب نتنياهو هذا الادعاء بـ"الكاذب الذي لا أساس له من الصحة"، متهما حركة (حماس) بما سماه "تغيير الخطة".

وأمس الجمعة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو وضع مبادئ جديدة للمفاوضات تتعلق بالانسحاب من محور فيلادلفيا وإمكانية العودة إلى القتال وعودة من يصفهم بـ"المسلحين" لشمال قطاع غزة، وأضافت أن من شأن ذلك عرقلة التوصل إلى صفقة.

بدورها نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر إسرائيلية ضالعة بالمفاوضات إن رفض  بنيامين نتنياهو الانسحاب من محور فيلادلفيا "صلاح الدين" جنوب قطاع غزة ينسف جهود إبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأضافت المصادر أن تشدد نتنياهو وطلبه بمنع عودة المسلحين لشمال القطاع من شأنه نسف جهود إبرام الصفقة.

و أكدت هآرتس نقلا عن مصادر إسرائيلية ا نسياسة نتنياهو تجاه صفقة تبادل الأسرى تثير حالة من القلق اذ يتشدد في موقفه ويعرض مطالب لم تكن موجودة ويتنكر لتعهدات قدمتها إسرائيل.

و اعتبرت المصادر مان طالب نتنياهو ستطيل أمد مفاوضات صفقة تبادل الأسرى وربما تعرقلها و قالوا انه لا حل لمطالب نتنياهو بمنع عودة المسلحين وإذا لم يغير موقفه فسيكون إبرام الصفقة صعبا.

أما  صحيفة "يديعوت أحرونوت" فكشفت عن تزايد القلق بين عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، بسبب تعمق الخلافات بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الشاباك رونين بار بشأن صفقة التبادل مع حركة حماس.

وقالت هيئة عائلات الأسرى في بيان إنها قلقة من تقارير عن وضع نتنياهو شروطا جديدة من شأنها منع إبرام صفقة تبادل، مضيفة أنها "تستهجن ما تصفه بالتصرف غير المسؤول لنتنياهو الذي يعرقل جهود إعادة أبنائهم".

و من جانبها زعمت المتحدثة باسم البيت الأبيض ان الرئيس جو بايدن وفريقه يواصلون العمل على مدار الساعة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبشأن استهداف الصحفيين في غزة، ذكرت المتحدثة أن البيت الأبيض أصدر بيانات تعبر عن انزعاج وقلق الإدارة الأميركية من قتل الصحفيين وتشدد على ضمان قدرتهم على العمل، وفق تعبيرها.

Loading...