الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الأشغال يبحث مع مؤسسة "كورتيت" التعاون في ملف إعمار غزة ومشروعات الوزارة

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، عاهد فائق بسيسو، اليوم الاثنين، مع وفد مؤسسة كورتيت برئاسة نائب رئيس البعثة مايكل نيويرث، سبل التعاون في عدة قضايا حيوية، أبرزها إعادة إعمار غزة ودور الحكومة في هذا الملف خلال المرحلة القادمة.

وجرت خلال اللقاء الذي حضره الوكلاء المساعدون ووفد المؤسسة، مناقشة خطط الحكومة لغزة المتعلقة بالإغاثة والإيواء وإزالة الركام وإعادة الإعمار، وآلية الإعمار التي تتضمن حرية الحركة والسيطرة على المعابر وإدخال المواد اللازمة، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين الوزارة والحكومة من جانب مع المؤسسات الدولية في ملف الإعمار وتحديد الأولويات.

وأكد بسيسو أن الوزارة بالتنسيق مع المؤسسات المختلفة بصدد الانتهاء من الخطة التنفيذية الشاملة لإعادة الإعمار، وأعادت تشكيل فريق غزة لجمع المعلومات والبيانات على أرض الواقع، لحصر الأضرار في القطاعات كافة، مؤكدا أن الأولوية في هذه المرحلة لعملية الإغاثة والإيواء، ومن ثم إعادة الإعمار فور توقف الحرب.

كما ناقش الطرفان الدور الذي تقوم به الوزارة في الضفة واستمرار طواقمها في إزالة الأضرار الناجمة عن اقتحامات الاحتلال في مختلف المحافظات، من خلال فتح الطرق وتسويتها، وإزالة الأضرار وحصرها.

وبحثا سبل التعاون في مشروعات الطرق الإستراتيجية للوزارة في الضفة، وأبرزها: الطريق البديل لواد النار، والطريق الموازي لقلنديا سطح مرحبا- الرام، إلى جانب مشروع إسكان للشباب، وكذلك التعاون في تطوير آليات الوزارة بما في ذلك تطوير الآليات في غزة والضفة.

Loading...